TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الدواجن في مصر تتراجع 3 جنيهات للكيلو وسط ضعف الطلب

أسعار الدواجن في مصر تتراجع 3 جنيهات للكيلو وسط ضعف الطلب
الدواجن

القاهرة - خاص مباشر: تراجعت أسعار الدواجن بالسوق المصري بقيمة 3 جنيهات اليوم الاثنين، مقارنة بأسعار بداية الأسبوع، بالتزامن مع ضعف الطلب المسيطر على الأسواق في ظل حالة الغلاء التي ضربت الأسواق مؤخراً تأثراً باضطراب سلاسل الإمداد في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب عاملين بتجارة الدواجن في مصر.

وسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 42 جنيهاً، فيما تراجعت البلدية إلى 55 جنيهاً، في حين انخفض سعر البانية إلى 90 جنيهاً للكيلو

وقال أحمد حسام تاجر تجزئة، إن أسعار الدواجن تشهد انخفاض في الفترة الراهنة مقارنة ببداية الأسبوع، فالتراجع وصل حالياً إلى 3 جنيهات، لكن هناك حالة من انخفاض الطلب بالسوق المصري، خاصة بعدما شهدت الأسعار ارتفاعا على مدار الفترة الماضية.

وقال محمد الغريب عضو شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن هناك تراجعاً في أسعار الدواجن في المزارع ليسجل الكيلو 34 جنيهاً، رغم وجود ارتفاع في أسعار كافة مدخلات الإنتاج في الوقت الحالي.

وذكر الغريب في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن أسعار الأعلاف تشهد هي الأخرى ارتفاعاً في سعر الطن ليسجل نحو 11500 جنيه، وهو ما يمثل عبئاً كبيراً على مربي الدواجن، خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على فقد العديد من الدواجن بالمزارع.

ولفت الغريب إلى أن الفترة الحالية تشهد نقصاً في المعروض من الدواجن بسبب تخاذل العديد من المربين في إدخال دورات جديدة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف والأمصال، فضلاً عن التكلفة المرتفعة للتربية في ظل تذبذب سلاسل الإمداد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية المصري: موازنة مصر تتجاوز 3 تريليونات جنيه في 2022-2023

المشاط تبحث مع البنك الدولي دعم جهود استضافة مصر قمة تغير المناخ بشرم الشيخ

الضرائب المصرية تتخذ الإجراءات القانونية ضد 10 شركات مخالفة للفاتورة الإلكترونية

الملا: اتفاقية تصدير الغاز لأوروبا اعتراف رسمي بأن مصر مركز عالمي للطاقة