TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الأحياء العشوائية بجدة تدعو المواطنين لاستكمال إجراءات صرف التعويضات

لجنة الأحياء العشوائية بجدة تدعو المواطنين لاستكمال إجراءات صرف التعويضات
الهيئة العامة لعقارات الدولة

الرياض – مباشر: دعت لجنة الأحياء العشوائية بجدة جميع المواطنين إلى سرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات، وتوفير الأوراق والمستندات المطلوبة.

وقالت اللجنة، بحسب بيان صادر عن الهيئة العامة لعقارات الدولة، إن الأوراق والمستندات المطلوبة تشمل صورة من الصك أو الوثيقة، وبيانات المالك، وصورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF، ورقم آيبان الحساب البنكي على مطبوعات البنك بصيغة PDF.

وأضافت اللجنة، أنها تتضمن كذلك مخالصات كلٍّ من شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، وصورة الوكالة الشرعية للوكيل، وصورة من هويته الوطنية، إضافةً إلى صورة من فاتــورة الكهرباء - الماء، وصورة فوتوغرافية للمبنى إن وجدت، وصورة جوية للموقع أو أي صور أخرى إن وجدت، رقم توثيق إخلاء المبنى، وإرسالها من خلال خدمة استقبال طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية عبر بوابة أمانة جدة الرقمية.

وأكدت اللجنة، جاهزية عدد كبير جداً من أوامر صرف التعويضات، سيتم تسليمها للمواطنين فور استكمال الإجراءات المطلوبة، مبينة أن الهيئة العامة لعقارات الدولة خصصت العديد من قنوات الاتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم، حيال استكمال إجراءات صرف التعويضات عبر مركز التواصل الموحد رقم 920022447 أو البريد الإلكتروني CS@SPGA.GOV.SA إضافةً إلى حساب العناية بالشركاء في منصة تويتر spgacare@.

وترأس أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في 12 يونيو/ حزيران الجاري، اجتماعاً بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة؛ لاستعراض آخر التطورات والأعمال في مشروع إزالة الأحياء العشوائية بجدة.

واطلع الأمير خالد الفيصل، على أعمال المشروع الذي يستهدف إزالة 32 حياً، تم الانتهاء من إزالة 20 حياً فيما يجري العمل على إزالة 12 حياً، واستمع لشرح عن آخر الأعمال الخاصة بصرف التعويضات، والتي بدأت مرحلتها الأولى وخصص لها مبلغ مليار ريال، فيما سيتم صرف التعويضات لباقي المواطنين تباعاً على عدة مراحل؛ وفق جدول زمني بعد انتهاء أعمال حصر العقارات وتقييمها، واستكمال المواطنين للإجراءات المطلوبة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تشمل المعاش والمكافأة.. التأمينات السعودية تكشف تفاصيل تعديل مواد بنظام التقاعد

رسمياً.. إطلاق برنامج دعم السعوديين العاملين بنشاط توصيل الطلبات بـ3 آلاف شهرياً

تعديل فئة الرسوم الجمركية لـ99 سلعة في السعودية

السعودية: غرامات مالية بحق الممتنع عن الإدلاء بالبيانات وعطل أعمال التعداد