TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر مشروع اتفاقية بمجال الطاقة مع بريطانيا

الشورى السعودي يقر مشروع اتفاقية بمجال الطاقة مع بريطانيا
جانب من جلسة مجلس الشورى عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الحادية والأربعون للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

ووافق مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على مشروع مذكرة تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية؛ في مجال الطاقة.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وطالب مجلس الشورى، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتمكين قطاع الاتصالات في التوسع بمحطات الربط الدولي للإنترنت؛ لضمان استمرارية وفاعلية الخدمات الرقمية وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية لتكون مركزاً رقمياً رائداً إقليمياً وعالمياً.

وطالب المجلس، الوزارة بتحفيز الاستثمار في البنية التحتية الرقمية عبر حزم تحفيزية تمكن من تطوير مكونات البنية التحتية الرقمية كافة، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لدعم صناعة الحوسبة السحابية، وتطوير الحلول التي تسرع في نموها بما يدعم التقنيات الحديثة والناشئة.

ووجه الشورى وزارة الاتصالات بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لمراجعة مستوى خدمات الاتصالات في جميع المناطق النائية بشكلٍ دوري؛ للتأكد من جودتها ولضمان توفير سرعاتٍ إنترنت عالية لجميع المستخدمين؛ وذلك من خلال صندوق الخدمة الشاملة.

وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وطالب المجلس، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمراجعة رؤيتها ورسالتها، ووضع مؤشرات أداء ومقاييس موحدة لمساري التأمينات، والتقاعد بناءً على خطتها الاستراتيجية.

وطالب الشورى، المؤسسة بالحرص على تقديم خدمات ذات جودةٍ ومعايير عالية لعملائها (المشتركين والمستفيدين وأصحاب العمل، وأصحاب المصلحة)، وبالتوسع في مشاريع التحول الرقمي لقطاع شؤون التقاعد بجودةٍ وفاعلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رسمياً.. إطلاق برنامج دعم السعوديين العاملين بنشاط توصيل الطلبات بـ3 آلاف شهرياً

السعودية.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

"سكني": استفادة أكثر من 66 ألف أسرة سعودية من الخيارات السكنية خلال 5 أشهر

فيديوجراف.. السعودية تكتب نهاية الجائحة بإلغاء الإجراءات الاحترازية

الحج السعودية: انتهاء تسجيل حجاج الداخل.. وإعلان نتائج القرعة الأربعاء