TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للصادرات" يوقع اتفاقية تمويل مع "كابيتال بنك"

"أبوظبي للصادرات" يوقع اتفاقية تمويل مع "كابيتال بنك"
خلال توقيع الاتفاقية
كابيتال بنك
CAPL
0.00% 1.96 0.00

أبوظبي – مباشر: وقع مكتب أبوظبي للصادرات "أدكس"، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية تمويل مع كابيتال بنك.

وتقتضي الاتفاقية فتح خط ائتمان بقيمة تقارب 73.4 مليون درهم إماراتي، ما يعادل 20 مليون دولار أمريكي.

وجاء ذلك لدعم الجهود المشتركة لتنمية حركة التجارة الخارجية لدولة الإمارات مع دول المنطقة، وتساهم الاتفاقية في إنشاء خطوط ائتمان إضافية لتسهيل عمليات التمويل المشترك، سعياً لدعم الصادرات الإماراتية وتعزيز وجودها في الأسواق الأردنية، وفقاً لبيان صحفي.

وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي للبنك في الأردن، من قبل خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، وداود الغول، الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: تتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع مستهدفات مئوية الإمارات 2071 والداعمة إلى تحقيق قفزة نوعية في نمو الاقتصاد الوطني ومضاعفة الناتج المحلي الإجمالي، كما تدعم الاتفاقية ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي رائد للتجارة.

وأضاف: إننا في مكتب أبوظبي للصادرات نسعى إلى استهداف أسواق إقليمية وعالمية جديدة تتميز باقتصاد متنامٍ وواعد، لذا فإننا نعمل على تقديم التمويلات والضمانات لرفع مستوى مساهمة الشركات الإماراتية وإتاحة الفرص التنافسية لوصول السلع والمنتجات الوطنية إلى مختلف الأسواق الدولية، بما فيها الأسواق الأردنية، كما تساهم الاتفاقية في تعزيز التكامل الاستراتيجي لتنمية قطاع الصادرات بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

وقال باسم خليل السالم، رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك: تعد خطوة مهمة من شأنها تطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية، وتسهم في تعزيز حركة التبادل التجاري وانتعاش النمو الاقتصادي للبلدين، متطلعاً لأن تحقق هذه الاتفاقية غايتها وتلبي الطموحات والأهداف المشتركة، بما يدعم تحقيق مسيرة التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار فى لورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

توقعات بتصدر الإمارات دول العالم جذبا للمليونيرات خلال 2022