TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دايو" الكورية تفوز بعقد لبناء 4 ناقلات لصالح "قطر للطاقة"

"دايو" الكورية تفوز بعقد لبناء 4 ناقلات لصالح "قطر للطاقة"
ناقلة غاز

الدوحة – مباشر: فازت شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية بطلب عقد؛ لبناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال لصالح شركة قطر للطاقة، وذلك بقيمة 1.07 تريليون وون (3.09 مليار ريال قطري).

وحسب بيان للشركة الكورية أمس الثلاثاء، فإنها تقود تحالفاً "كونسورتيوم" الذي يضم شركات كورية جنوبية أخرى وهي: شركات بان أوشن، وإس كية للشحن، وإتش لاين للشحن، وذلك من أجل تلبية المتطلبات المستقبلية لشحن الغاز الطبيعي المسال لدولة قطر.

ومن المقرر تسليم الناقلات التي تبلغ سعتها 174 ألف متر مكعب في النصف الأول من عام 2025؛ لاستخدامها في مشروع توسعة حقل الشمال التابع لشركة قطر للطاقة.

ويأتي ذلك تلبية لاستحقاقات الاتفاقيات الثلاثة التي وقعتها قطر للطاقة مع كلا من شركات: دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، وهيونداي للصناعات الثقيلة، وسامسونج للصناعات الثقيلة لحجز سعة لبناء نحو 100 من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في كوريا الجنوبية، بقيمة 70 مليار ريال (19.23 مليار دولار).

يتزامن ذلك مع تنفيذ قطر - أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم - مشروعًا لزيادة إنتاجها السنوي من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 126 مليون طن.

وكجزء من هذا وقعت شركة قطر للطاقة في عام 2020 اتفاقية مع دايو لبناء السفن والهندسة البحرية لحجز ناقلات الغاز الطبيعي المسال، هذا العقد هو أول سفينة يتم بناؤها وفقًا لاتفاقية الحجز المسبق، ومن المتوقع وجود طلبات إضافية في المستقبل.

ووفق البيان فإن الشركة الكورية فازت بطلبات شراء 26 من أصل 53 سفينة في مشروع قطر الذي تم تنفيذه بالفترة من 2004 إلى 2007، وتم تسليمها بنجاح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير قطري: إقرار تعديلات اتفاقية العمل البحري

باكستان تجري مناقشات مع قطر لزيادة شحنات الغاز المسال

16 شركة قطرية بقائمة الأقوى في الشرق الأوسط لعام 2022

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع إلى 57.9 مليار دولار في مايو.. زيادة للشهر الـ51