TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "البيت" تقر تخفيض رأس المال بـ2.5 مليون دينار

عمومية "البيت" تقر تخفيض رأس المال بـ2.5 مليون دينار
صورة تعبيرية
البيت
SECH
-0.68% 58.10 -0.40

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية المؤجلة لشركة بيت الأوراق المالية تخفيض رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع من 45 مليون دينار إلى 42.50 مليون دينار.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن التخفيض سيتم من خلال سداد مبلغ 2.50 مليون دينار يمثل 5.56% من رأس المال المدفوع يتم دفعة للمساهمين مقابل إلغاء 25 مليون سهم من أسهمهم بالقيمة الاسمية للسهم؛ لزيادة رأس المال عن حاجة الشركة.

ولفتت "البيت" إلى أن ذلك سيكون للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له الثلاثاء الموافق 28 يونيو الجاري، على أن يكون تاريخ حيازة السهم يوم 23 من الشهر نفسه هو اليوم الأخير الذي يجب عنده شراء السهم حتى يكون مقيداً بالسجلات يوم الاستحقاق.

وذكرت أنه سيتم التوزيع على المساهمين يوم الخميس الموافق 30 يونيو الحال؛ مع تفويض مجلس الإدارة بتأكيد أو تعديل الجدول الزمني، والتصرف في الكسور بالأسهم إن وجد.

وإضافة إلى ما سبق، وافقت العمومية على تعديل المادة 8 من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليحدد رأس المال بمبلغ 42.50 مليون دينار؛ موزعاً على 425 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، على أن تكون جميع الأسهم نقدية.

وبينت الشركة إلى أن الأثر المالي لذلك الإجراء يتمثل في انخفاض الموجودات وحقوق الملكية بقيمة تخفيض رأس المال المدفوع المقرر نقداً.

وكانت أرباح "البيت" تراجعت 66% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 1.03 مليون دينار؛ مقابل 3.01 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"السكنية الكويتية": توزيع دفعة جديدة من قسائم "جنوب صباح الأحمد"

"الأرجان" توقع عقد تسهيلات مصرفية بـ8 ملايين دينار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 124.4 دولار

"الصحة" تؤكد خلو الكويت من مرض "جدري القرود"