TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم كونستراكشون تعلن تفاصيل توقيع عقد القطار فائق السرعة بمصر

أوراسكوم كونستراكشون تعلن تفاصيل توقيع عقد القطار فائق السرعة بمصر
الرئيس السيسي شهد أمس السبت مراسم توقيع عقد القطار الكهربائي السريع بمصر

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، إن شركتها التابعة شركة أوراسكوم للإنشاءات، وقّعت بالتحالف مع شركة سيمنس للنقل والمقاولون العرب عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق، لتوسيع شبكة نظام القطار فائق السرعة في مصر إلى 2000 كيلومتر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الشركة كانت وقعت في 2021 المرحلة الأولى من الشبكة التي تمتد خط بطول 660 كيلومتر، وتم أمس السبت توقيع المرحلة الثانية بطول إجمالي 1315 كيلومتراً ليصل إجمالي الشبكة ما يقرب من 2000 كيلومتر لتكون سادس أكبر نظام للسكك الحديدية فائق السرعة عالمياً.

وأضافت أنه ستبلغ حصة أوراسكوم للإنشاءات في المرحلة الثانية 1.2 مليار دولار، وهو ما يرفع حصة الشركة في المشروع إلى 1.8 مليار دولار لترتفع قيمة المشروعات تحت التنفيذ المفصح عنها إلى 6.7 مليار دولار.

وبحسب البيان، سيقوم التحالف بتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة نظام السكك الحديدية لمدة 15 عاماً، ويشمل نطاق الأعمال للتحالف فيما بين الشركة وشركة المقاولون العرب أعمال السكة الحديد والإشارات والتوصيلات العلوية ونظام الاتصالات ومحطات الطاقة الفرعية.

فيما يشمل نطاق الصيانة أعمال السكة الحديد ونظام الاتصالات لمدة 15 عاماً.

وتتكون الشبكة من ثلاثة خطوط، الأول الذي تم توقيعه في سبتمبر 2021 سيمتد بطول 660 كيلومتراً، فيما بين العين السخنة على البحر الأحمر مروراً بمدينة العلمين ثم محافظة مرسى مطروح على البحر المتوسط.

ويمتد الخط الثاني بطول 110 كيلومترات بين القاهرة الكبرى وأبوسمبل بالقرب من الحدود الجنوبية مروراً بالأقصر وأسوان، والخط الثالث سيغطي نحو 215 كيلومتراً مروراً بالأقصر وسفاجا والغردقة.

ترشيحات

مصر للطيران تعلن عن أسعار تذاكر الحج

وفاة رجل الأعمال مصطفى رجب مالك مجموعة "أولاد رجب"

3 خطوط و2000 كيلومتر..تفاصيل عقد تدشين ثاني مراحل منظومة القطار فائق السرعة بمصر

مساهم يخفّض حصته في أسهم رأسمال "إيجيترانس" بقيمة 4.8 مليون جنيه