TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: نسعى لمضاعفة حجم التبادل التجاري مع تركيا

الإمارات: نسعى لمضاعفة حجم التبادل التجاري مع تركيا
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، السعي إلى مضاعفة العلاقات التجارية مع تركيا.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو في إسطنبول، اليوم الجمعة، إن العلاقات التجارية بين البلدين زادت بنسبة 82 بالمائة خلال عامين، وفقا لقناة سكاي نيوز.

وصرح الشيخ عبد الله بن زايد، بأن العلاقات بين الإمارات وتركيا "تستطيع أن تحقق الكثير من آمال وطموحات الشعبين، وأن تعزز مكانة البلدين الإقليمية".

وأضاف: "نستطيع أن نضاعف العلاقات التجارية بين البلدين، وأن نعمل أكثر لتعزيز شراكتنا حول العالم، وتعد إفريقيا نموذجا ممتازا لذلك، سواء في مجالات التنمية والشراكة التجارية وتهيئة الظروف الأفضل للصناعات والشركات الإماراتية والتركية".

وأوضح الوزير  الإماراتي، أن أحد القطاعات التي تهتم بلاده بها، والتي تعمل على تعزيز العلاقة مع تركيا، هي الطاقة المتجددة، قائلا: "ليس فقط لأنها ناجحة من الناحية التجارية، بل لأنها تشكل أهمية كبيرة لدولنا التي تريد أن تخفض الانبعاثات الكربونية".

وألمح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى أن شركة "مصدر" الإماراتية لديها اهتمام بالبحث عن فرص في تركيا، سواء على مستوى الشركات والقطاع الخاص، أو مع الحكومة التركية.