TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير خارجية الإمارات يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره البولندي

وزير خارجية الإمارات يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره البولندي
الشيخ عبدالله بن زايد

أبوظبي ـ مباشر: التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي في وارسو، زبيجنيو راو وزير خارجية جمهورية بولندا.

جرى خلال اللقاء ، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية البولندية، ودفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة ، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وتناولت مباحثات الجانبين عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام ، ومنها الأزمة في أوكرانيا .

وقال عبدالله بن زايد آل نهيان ، ارتفعت التجارة غير النفطية بين الدولتين لنحو 1.4 مليار دولار أمريكي مما يمثل زيادة بحجم 10 في المائة مقارنة بالسنوات السابقة، واستقبلت دولة الإمارات أكثر عن 37 ألف سائح بولندي، فضلا عن توقيع اتفاقيات جديدة تهدف إلى تطوير وتوسيع آفاق الاستثمار والتعاون الاقتصادي".

وأضاف :  نتطلع إلى تعزيز أوجه التعاون في جميع المجالات لاسيما الطاقة المتجددة والصحة والتعليم والتكنولوجيا.

 وأكد جزريجورز بيشوفياك، وزير الدولة في وزارة التنمية والتكنولوجيا البولندية، مطلع أريل الماضي، أن إكسبو 2020 دبي كان بمثابة منصة عالمية لقطاع الأعمال و فرصة ذهبية للشركات لطرح أفكارها في حدث فريد من نوعه بالعالم وشكل تجمعا لما يقرب من 200 بلد ومؤسسة دولية .

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال فبراير الماضي، خلال اتصال هاتفي مع شاه محمود قريشي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية العلاقات الثنائية وسبل تعزيز وتنمية آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.