تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تمنح أول ترخيص لشركة مختصة في الأصول الافتراضية والويب 3

دبي تمنح أول ترخيص لشركة مختصة في الأصول الافتراضية والويب 3
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: منحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، عضو البرلمان السنغافوري السابق كالفن تشنغ ترخيصاً لتكون بذلك مؤسسة كالفن تشنغ Calvin Cheng أول شركة قابضة للاستثمار في الأصول غير القابلة للاستبدال (NFTs) خاضعة للتنظيم في دبي.

وسيستمر تشنغ في مبادراته لإطلاق مشاريع تدمج العملات الرقمية في مجال الموضة، والإعلام والترفيه، من خلال شركة كالفن تشنغ القائمة على تقنيات الويب 3.0، وفقاً لبيان صحفي.

وتعتبر هيئة تنظيم الأصول الافتراضية، أول جهة تنظيمية متخصصة في العالم لقطاع الأصول الافتراضية، مثل العملات الرقمية.

وستلعب الهيئة دوراً رئيسياً في خلق فرص استثمارية جديدة في قطاع الأصول الافتراضية سريع النمو في دبي.

وتبعت الإعلان تصاريح أولية مماثلة أتاحت العمل تحت إشراف تنظيمي كامل، تمنحه هيئة تنظيم الأصول الافتراضية لمنصات التداول بالعملات الرقمية الرائدة عالمياً مثل باينانس وإف تي إس وكريبتو دوت كوم، وبايبت وغيرها.

وستشمل محفظة الشركة آمبر إكس- AmberX، وهي عضوية حصرية على شكل أصول غير قابلة للاستبدال تتيح للأعضاء المؤهلين الوصول إلى Amber Lounge؛ وهي صالة منبثقة للترفيه لنمط حياة كبار الشخصيات في لعبة الفورميلا 1.

واختارت مؤسسة تشنغ الحصول على ترخيص هيئة تنظيم الأصول الافتراضية للوصول إلى بيئة تقنية منظمة، على الرغم من أن عرض منتجاتها لا يخضع للإشراف في ولايات قضائية عالمية أخرى. ويوفّر الترخيص قدراً أكبر من ضمان العملاء ويزيد من حماية المستهلك من المخاطر.

وستخضع جميع خدمات الأعمال لرقابة تنظيمية شاملة، وضوابط امتثال إلزامية لمجموعة العمل المالي (FATF).

وأشارت الهيئة إلى أن كالفن تشنغ ستكون أول شركة دولية تسعى بنشاط إلى التنظيم، على الرغم من قدرتها على العمل بشكل قانوني في العديد من الولايات القضائية العالمية المؤهلة الأخرى.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات تسجل أول حالة مصابة بـ"جدري القردة"