TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تصدر 5 قرارات بينها إعادة تشكيل لجنة متابعة كفاءة الطاقة

حكومة البحرين تصدر 5 قرارات بينها إعادة تشكيل لجنة متابعة كفاءة الطاقة
صورة تعبيرية

مباشر: ترأس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، اليوم الاثنين، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للحكومة الذي عقد بقصر القضيبية.

ووافق المجلس، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قرار بإعادة تشكيل لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة ومبادراتهما.

وأقر مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية التشريعية بشأن مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الفضاء المصرية، والتي تهدف إلى وضع إطار عمل تعاون ثنائي في مجالات الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية وتبادل المعلومات والخبرات.

واعتمدت الحكومة مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة تفاهم بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وأكاديمية ألبرتينا في إيطاليا، والتي تهدف إلى تشجيع التبادل الثقافي والتعاون في مجالات الفنون.

ووافقت على مذكرة اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية بشأن طلب الموافقة على تنفيذ 19 مخططاً معتمداً وفق أحكام استملاك العقارات للمنفعة العامة بمختلف محافظات المملكة بهدف توفير المساحات اللازمة للتنمية العمرانية.

وأقرت مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مرفوعة من مجلس النواب.

واطلع المجلس على سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، والخطط المستقبلية لوزارة المواصلات والاتصالات في مجال النقل الجوي والبري، وآخر مستجدات جسر الملك حمد ومراحل العمل في مشروع (مترو البحرين).