TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"متطورة" توصي بزيادة رأس المال إلى 600 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

"متطورة" توصي بزيادة رأس المال إلى 600 مليون ريال بمنح أسهم مجانية
مصنع تابع للشركة السعودية للصناعات المتطورة- أرشيفية
متطورة
2120
60.67% 42.90 16.20

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة)، في قراره بالتمرير بتاريخ 22 مايو/ أيَّار الجاري إلى الجمعية العامة غير العادية، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 20%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية؛ وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 5 أسهم يملكها المساهمون.

وقالت "متطورة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الاثنين، إن الزيادة في رأس المال تتم عبر رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة؛ ليرتفع رأسمال الشركة من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال؛ وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 50 مليون سهم إلى 60 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أن الهدف من زيادة رأس المال؛ تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

ولفتت، إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (الذي سيتم تحديده لاحقاً)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأكدت "متطورة"، أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ونوهت "متطورة"، بأن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

متطورة" تقفز بأرباحها 81.47% في الربع الأول 2022 بدعم شركات زميلة

"متطورة" تحصل على 13.64 مليون ريال توزيعات نقدية من شركة زميلة

31 مايو.. مساهمو "متطورة" يناقشون توزيع أرباح نقدية وحل مجلس الإدارة

"متطورة" تربح 91.1 مليون ريال في 2021.. وأرباح الربع الرابع تقفز 364%