TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ "التحلية": نعمل على خفض 34 مليون طن سنوياً من انبعاثات الكربون بحلول 2024

محافظ "التحلية": نعمل على خفض 34 مليون طن سنوياً من انبعاثات الكربون بحلول 2024
محافظ مؤسسة تحلية المياه المالحة بالسعودية عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم خلال المؤتمر

الرياض ـ مباشر: أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بالسعودية عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم تطلعات المملكة العربية السعودية وطموحاتها الكبيرة لإيجاد حلول للمخاطر التي تهدد البشرية في مجال تزايد الطلب على المياه.

وقال العبدالكريم، خلال مؤتمر القمة العالمية للمياه، الذي انطلق في العاصمة الإسبانية مدريد، وفقا لبيان من الهيئة، اليوم الأربعاء أنه قبل العام 2024م ستحقق "التحلية" خفضا في الانبعاثات الكربونية بما يعادل 34 مليون طن سنويًا.

ونوه العبدالكريم إلى أن أول منظومة إنتاج لتحلية مياه البحر بتقنيات التناضح العكسي الصديقة للبيئة وبكميات إنتاج كانت هي الأعلى في حينه كان في العام 1978 م في جدة وبسعة 12000 م3 من المياه المحلاة يومياً.

وأشار إلى أن جهود المملكة الحثيثة كانت مستمرة وجريئة في توظيف التقنيات الصديقة للبيئة في المنظومات الإنتاجية لتحقيق مزيد من الإنجازات القياسية في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

كما لفت إلى استمرار "التحلية" في استخدام أفضل فرص الابتكار الهندسي بالتشارك وقيادة التغيير مع مصنّعي المكونات الأساسية في سبيل خفض المزيد من استهلاك الطاقة وخفض استهلاك المواد الكيميائية.

وأوضح العبدالكريم أن "التحلية" لديها منظور شامل ورؤية متكاملة، تنطلق منها لأداء واجباتها وتؤكد على التزامها بالمحافظة على البيئة، مشيراً إلى أن استدامة أمن الإمداد يجب ألا تكون على حساب تدمير البيئة، داعياً لتبني الخيارات الصائبة التي تعمل عليها "التحلية" حالياً، وتوفير المياه العذبة للمستفيدين.

وقال: بدأنا فعلياً في إنشاء أحدث منظومتنا الإنتاجية بتقنيات التناضح العكسي الصديقة للبيئة بطاقة إنتاجية تبلغ مليون م3 من المياه المحلاة يوميا وستكون هي الأكبر عالميًا بالإنتاج والأقل على الإطلاق عالمياً في استهلاك الطاقة.

وأكد أنه علينا العمل يداً بيد مع الشركات المصنعة للمعدات من أجل حلول هندسية مبنية على خبرات "التحلية" لضمان مستقبل عالمي أفضل لصناعة المياه المحلاة وجعلها ذات تأثير إيجابي على البيئة.

وتابع: "يبدو لي أن الدول والمجتمعات وقطاعات المياه والشركات وفي كل دول العالم تنظر إلى استهلاك المياه كموضوع جدّي، فالحصول على المياه العذبة من مياه البحر والاستفادة من كل قطرة هو مسؤوليتنا جميعاً".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أسعار الحديد بالسعودية تقفز بنهاية أبريل لأعلى مستوى في أكثر من 13 عاماً

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية 11.7% بنهاية مارس 2022

صادرات النفط السعودية تتراجع 279 ألف برميل يومياً خلال مارس