TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "الخدمات الأرضية" ترتفع إلى 19 مليون ريال بالربع الأول لعام 2022

خسائر "الخدمات الأرضية" ترتفع إلى 19 مليون ريال بالربع الأول لعام 2022
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الرياض - مباشر: عمّقت الشركة السعودية للخدمات الأرضية "الخدمات الأرضية" من خسارتها خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 14% على أساس سنوي، كما رفعت من خسارتها على أساس سنوي بنسبة 81.2%.

ووفقاُ للبيانات المالية الأولية للشركة اليوم الأربعاء على موقع "تداول السعودية" بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 19 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 16.7 مليون ريال تكبدتها الشركة بالربع المقارن من العام الماضي.

 وأرجعت الشركة السبب الرئيسي لهذه الخسارة إلى زيادة تكلفة التشغيل بمقدار 61.9 مليون ريال لدعم ارتفاع حجم علميات التشغيل الناتجة عن التعافي المستمر لقطاع الطيران واستعدادا للارتفاع المتوقع من جراء الاعلان عن رفع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والتي انعكست على ارتفاع الايرادات بمبلغ 51.8 مليون ريال سعودي 14% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وقامت الشركة ببيع أسهمها المستثمرة في سوق الأسهم المحلي مما أدى إلى ارتفاع الربح من الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بمقدار 19.4 مليون ريال سعودي. كما ارتفعت مصاريف الزكاة بمبلغ 12.2 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 14% لتصل إلى 424.8 مليون ريال مقابل 372.95 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

كانت الشركة قد سجلت بالربع الأخير من العام الجاري صافي خسارة بنحو 101 مليون ريال.

وقالت الشركة أنه مع تفشي جائحة كورونا وتعليق رحلات الطيران التجاري الداخلي والدولي من منتصف شهر مارس/ آذار 2020 نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الرسمية، شكلت إدارة الشركة لجنة تنفيذية لاستمرارية الأعمال والتي قامت بوضع خطة من عدة احتمالات للحد من الآثار المالية الناتجة من جائحة كورونا، وتأثيرها على النتائج المالية المتوقعة، والتدفقات النقدية المرتبطة بها. 

وقدمت اللجنة مبادرات لتحسين التكلفة دون التأثير على قدرة الشركة على استعادة وضعها التشغيلي مع التعافي التدريجي الناتج عن رفع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الرسمية للحد من انتشار فايروس كورونا. علما بأنه تم الاعلان عن رفع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا اعتباراً من تاريخ 06 مارس/ آذار  2022.

وأظهرت النتائج المالية السنوية للشركة السعودية للخدمات الأرضية تسجيلها انخفاضاً بصافي خسارتها خلال عام 2021 بنسبة 44%؛ حيث بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 254.41 مليون ريال مقابل 454.3 مليون ريال في عام 2020.

ترشيحات:

تراجع الخسائر السنوية لـ"الخدمات الأرضية" لـ254 مليون ريال

"الخدمات الأرضية": توقعات بزيادة وتيرة التعافي مع دخول موسم العمرة ورمضان

الخدمات الأرضية ترسي عقد تشغيل وصيانة بمطار الملك عبدالعزيز بـ342.8 مليون ريال