تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بالصين 6.8% خلال 4 أشهر

ارتفاع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بالصين 6.8% خلال 4 أشهر
الصين

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية اليوم الاثنين، ارتفاع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بالصين بنسبة 6.8 % على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأثنين ، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، إن حجم الاستثمار في الأصول الثابتة قفز 6.8 % مقارنة بالعام السابق 2021 إلى 15.35 تريليون يوان (حوالي 2.26 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر الأربعة الأولى.

وتابعت :"تباطأ النمو عن الزيادة المسجلة عند 9.3 % خلال الربع الأول من هذا العام، أما في أبريل وحده، فانخفض حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 0.82 % عن شهر مارس الماضي ،ومن يناير إلى أبريل الماضيين، زاد حجم الاستثمار بالأصول الثابتة من القطاع الخاص بنسبة 5.3 % عن العام السابق إلى 8.69 تريليون يوان".

و أشارت إلى أنه على الرغم من عودة ظهور الإصابات بكوفيد-19، ارتفع استثمار الصين في تشييد البنية التحتية بنسبة 6.5 % على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى هذا العام،وسجل الاستثمار في قطاعي التصنيع عالي التقنية والخدمات ذات التقنية العالية نموا ملحوظا، حيث قفز 25.9 % و 13.2 % على أساس سنوي في الفترة المذكورة، على الترتيب، وفقا لـ"أشا".

كما شهد قطاعا الرعاية الصحية والتعليم ارتفاعا في الاستثمار بمقدار 24.9 بالمائة و 12.5 بالمائة خلال نفس الفترة على التوالي.