TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف البنك الأوروبي يستحوذ على شركة للخدمات المالية غير المصرفية في مصر

تحالف البنك الأوروبي يستحوذ على شركة للخدمات المالية غير المصرفية في مصر
تحالف البنك الأوروبي يستحوذ على شركة جلوبال كورب للخدمات المالية في مصر

القاهرة- مباشر: حصل تحالف أميثيس (Amethis) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وإس بي إي كابيتال (SPE Capital) على الموافقة الرسمية من هيئة الرقابة المالية للاستحواذ على شركة جلوبال كورب للخدمات المالية (GlobalCorp for Financial Services)، وهي شركة رائدة في الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وسيقوم التحالف بالاستثمار في جلوبال كورب مع المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، حاتم سمير بالتعاون مع الإدارة العليا.

ويشمل هذا الاستثمار زيادة لرأسمال الشركة للتوسع في القطاعات والحلول التي توفرها شركة جلوبال كورب، وسيتعاون التحالف مع إدارة جلوبال كورب لتوسيع نطاق البنية التحتية للشركة وعملياتها، والاستثمار في التكنولوجيا، ودعم تواجد الشركة، مع التركيز على عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل مشاريع التنمية المستدامة، وتعزيز معايير الحوكمة و الشؤون الاجتماعية والبيئية والنهوض بدور القطاع التمويلي الغير مصرفي في خدمة العملاء، وفقاً لبيان.

وفي هذا السياق، صرح حاتم سمير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جلوبال كورب: "يسعدنا أن نرحب بشركائنا الجدد في جلوبال كورب؛ حيث إن دعم المؤسسات المالية الدولية الرائدة لنا هو بمثابة شهادة على نجاح الشركة و تميز الخدمات التي توفرها شركة جلوبال كورب في السوق. ولدينا خطط طموحة للشركة ونتطلع إلى دمج نقاط قوتنا لخلق قصة نجاح أخرى للمجموعة".

من جانبها، قالت هايك هارمغارت، العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط: "نحن سعداء جدًا بالانضمام إلى هذا التحالف في أول استثمار للبنك في مؤسسة مالية وأول شراكة له في قطاع التأجير والتخصيم في مصر. وسيدعم هذا الاستثمار الشركة المالية الرائدة في توفيرها للتمويل لقطاع مهم من الاقتصاد المصري؛ يغطي الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف عدنان الزرهوني، مدير الاستثمار في اميثيس: "نحن سعداء للغاية بالشراكة مع حاتم سمير وفريقه ونتطلع إلى المساعدة في تنمية الشركة. هذا هو أول استثمار لشركة اميثيس في مصر، والتي تعد الآن سوقًا أساسية لصناديقنا".

وأضاف أحمد العرابي، الشريك ومهدي شرفي، الشريك المنتدب في إس بي إي كابيتال: "هذا هو استثمارنا الثاني في مصر من خلال صندوق SPE AIF I وانعكاسًا لتعميق وجود إس بي إي على الأرض كفريق واحد. ونحن متحمسون للشراكة مع حاتم وفريق إدارة جلوبال كورب في توسيع نطاق أعمال وحلول الشركة ونتطلع إلى التأثير إيجابياً على جميع الجهات المعنية في الشركة". 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

شعبة تجارة المجوهرات تنفي وقف حركة تداول الذهب في مصر

السيسي ناعياً شهداء هجوم "شرق القناة": العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمتنا

عضو بشعبة الذهب يوضح أسباب ارتفاع الأسعار والطلب على المعدن الأصفر بمصر

المركزي المصري: لجنة السياسات النقدية تجتمع في موعدها ولا يوجد ما يستدعي تعديله