TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حديد عز تخفّض سعر طن الحديد 830 جنيهاً.. والشركة توضح السبب

حديد عز تخفّض سعر طن الحديد 830 جنيهاً.. والشركة توضح السبب
أرشيفية
حديد عز
ESRS
3.49% 60.50 2.04

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة حديد عز، تخفيض سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة من 20 ألف جنيه إلى 19.17 ألف جنيه، بقيمة تراجع 830 جنيهاً.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن أسعار الخردة شهدت تصحيحاً أدى إلى انخفاض حاد خلال اليومين الماضيين، إذ انخفض سعر الخردة بـ64.23 دولار للطن.

كما واصل الانخفاض في سعر خام الحديد عالمياً حيث انخفض -بحسب البيان- بتأثير يبلغ 33 دولاراً للطن، وانخفض كذلك سعر حديد التسليح شبه المصنع "المربعات-البيليت" تصدير روسيا الاتحادية بنحو 60 دولاراً خلال الـ8 أيام الماضية.

وأشار البيان أيضاً إلى استمرار انخفاض المربعات الواردة من روسيا بسبب العقوبات الدولية المفروضة عليها وصعوبة تصرف الإنتاج.

ونوهت الشركة، بالتأثير لسعر واردات حديد التسليح شبه المصنع "البيليت" على الإنتاج الوطني بسبب إلغاء المعالجات التجارية السابق اتخاذها.

يشار إلى أن حديد عز حققت أرباحاً بلغت 3.75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 49.05 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

التعليم المصرية توضح حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس

بسبب بلاغ بوجود قنبلة.. طائرة "مصر للطيران" تعود إلى الدمام بعد إقلاعها

المنصورة للدواجن تتحول للخسارة خلال 9 أشهر