TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين السعودية" توقع اتفاقية لسحب 2.77 مليار ريال من تمويل المرابحة الرئيسي

"زين السعودية" توقع اتفاقية لسحب 2.77 مليار ريال من تمويل المرابحة الرئيسي
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)
زين السعودية
7030
-12.30% 12.12 -1.70

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من توقيع الاتفاقية التي تسمح بسحب 2.77 مليار ريال من إجمالي التمويل المتفق عليه بشروط تجارية أفضل يتم سداده كدفعة واحدة بعد 3 سنوات

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، أن التمويل يهدف إلى تسديد تمويل المرابحة الثانوي بمبلغ 2.25 مليار ريال في 28 أبريل / نيسان 2022 قبل موعد تاريخ استحقاقه الأصلي في يونيو 2022، بالإضافة إلى سداد الدفعة المستحق سدادها في 2022 من القرض الحكومي القائم وبمبلغ 525 مليون ريال.

وأشارت إلى أنه بهذا الإجراء يصبح الرصيد القائم لتمويل المرابحة الرئيسي 6 مليارات ريال.

ولفت الشركة إلى أن البنوك المشتركة في هذا التمويل هي مصرف الراجحي، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك العربي الوطني، وبنك الكويت الوطني، إلى جانب البنك الأهلي السعودي (مجموعة سامبا سابقاً)، وبنك الجزيرة، وبنك الخليج الدولي، وقام البنك العربي الوطني بدور منسق التسهيلات.

وبينت "زين السعودية" أنها قامت بتوحيد تسهيلات المرابحة الخاصة بها تحت تمويل المرابحة الرئيسي بشروط تجارية أفضل؛ مما سيتيح لها سداد الديون الرئيسية في هذا العام وستعزز التدفقات النقدية لزين السعودية.

وأعلنت الشركة بتاريخ 29 سبتمبر / أيلول 2020م، عن توقيع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة الرئيسي بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات ريال سعودي، تمتد حتى عام 2025 وبشروط تجارية أفضل.