TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أسمنت الكويت" يقرون التوزيعات النقدية السنوية

مساهمو "أسمنت الكويت" يقرون التوزيعات النقدية السنوية
اجتماع سابق للشركة
اسمنت
KCEM
-4.23% 181.00 -8.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العمومية لشركة أسمنت الكويت في اجتماعها الذي انعقد، أمس الأربعاء، توصية مجلس الإدارة بخصوص توزيعات الأرباح المُقترحة لعام 2021.

ووافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس للسهم الواحد.

وقال رئيس مجلس إدارة "أسمنت الكويت" راشد الراشد، في كلمته بالتقرير السنوي، إن الشركة وضعت خططاً لتوزيع المخاطر خلال العام الحالي، وتبحث عن مصادر طاقة بديلة للمصنع، مبيناً أنها حققت نمواً جيداً في حجم أعمالها خلال عام 2021 وارتقت إلى مستويات فنية وإدارية عالية، مجتازة تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح الراشد أن الشركة ربحت في 2021 حكم استئناف بتأييد تطبيق رسوم الإغراق على واردات الأسمنت الإيراني؛ وهو في آخر درجات التقاضي، متوقعاً أن يحسم الأمر فيه بنهاية العام الحالي.

وفي حين أكد الراشد أن السوق تعافى من تداعيات أزمة كورونا؛ لفت إلى أن الشركة أظهرت قدرات من الثبات المالي والتشغيلي خلال 2021 واستمرار المحافظة على الجودة التي تتمتع بها منتجاتها، والالتزام برضا واحتياجات الفترة الحرجة التي مرت بها مقارنة مع 2020، وإن كانت لا ترقى إلى مستوى الطموحات.

وأشار إلى انتظام تزويد المصنع بالمواد الأولية (الحجر الجيري والمواد الأخرى) اللازمة لصناعة الكلنكر والأسمنت تكفي لاستمرار تزويد البلاد باحتياجاتها، رغم التحديات التي تواجهها والتي تعاملت معها من منطلق الثقة بقدرتها على تجاوزها وتصميمها على الاستمرار في التقدم والتطور، وبما تملكه من مستوى فني عال في إنتاج الأسمنت طوال السنوات الماضية.

وذكر أن الشركة واصلت جهودها الحثيثة للمحافظة على حجم مبيعاتها من الأسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريتات، وأسمنت آبار البترول، ومـادة «GGBS» وتمكنت من تحقيق زيادة في مبيعاتها بنحو 20% في عام 2021 مقارنة بالكميات المبيعة في 2020.

وأفاد الراشد بأن الجمعية العمومية غير العادية، التي انعقدت أمس أيضاً، وافقت على زيادة بند جديد لأغراض الشركة وهو استيراد مواد كيميائية لاستخدامها في عمليات إنتاج الكلنكر والأسمنت.

كانت خسائر الشركة تراجعت في العام الماضي بنسبة 85% لتصل إلى 2.693 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2020 البالغة 18.179 مليون دينار.

ترشيحات:

4 مليارات دينار قيمة التداولات العقارية في الكويت خلال 2021

اتحاد مصارف الكويت: عطلة البنوك تبدأ 1 مايو

الكويت: السيطرة على تسريب نفطي في مصفاة ميناء عبدالله