TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الريان" يُطلق إطار عمل لخيارات التمويل المستدام

"الريان" يُطلق إطار عمل لخيارات التمويل المستدام
فرع تابع للمصرف في قطر
الريان
MARK
1.11% 2.45 0.03

 الدوحة – مباشر: أطلق مصرف الريان إطار عمل لخيارات التمويل المستدام لدعم استراتيجيته في مجالات المسؤولية البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، سيسمح إطلاق هذا الإطار، وهو الأول من نوعه لبنك إسلامي في قطر، بتوفير فرص التمويل ذات الصلة بالبيئة والمجتمع والحوكمة للمستثمرين، واستخدام عائداتها لتمويل المشاريع المستدامة.

وتأتي مبادرة مصرف الريان في سياق سعيه ليكون لاعبًا محوريًا في مجال الاستدامة في قطر، حيث يتسق إطار عمل التمويل المستدام مع الإطار التنظيمي المستدام للصكوك والسندات، الذي أطلقه مؤخرًا مركز قطر للمال.

كما تتفق استراتيجية الاستدامة في المصرف مع الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتغيّر المناخي، التي تُحدد سياسات ومعايير حماية البيئة بالدولة، وتُحقق أهداف التنمية المستدامة.

وسيكون التمويل المستدام من أسس استراتيجية البنك المستقبلية للنمو، وقد تم إنشاء لجنة حوكمة المسؤولية البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لمراقبة تطبيق إطار عمل خيارات التمويل المستدام، وتطوير السياسات والهياكل ذات الصلة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وفي إطار عمل خيارات التمويل المستدام لمصرف الريان متوافق كليًا مع مبادئ السندات الخضراء، إذ أنه يدعم المشروعات المستدامة والصديقة للبيئة، التي تُساهم في إنشاء اقتصاد أخضر مستدام يحمي البيئة.

وقال فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان:" بالتوازي مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتغيّر المناخي في عام 2021، التي توفر إطارًا متيناً للسياسات التي تحفظ بيئة قطر للأجيال المقبلة، يلتزم مصرف الريان بتلبية الأولويات البيئية الوطنية".

وتابع:" نود بشكل خاص، توفير التمويل الضروري للقطاعات الاقتصادية المختلفة التي تدعم تحقيق أهداف دولة قطر في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ومن شأن هذه الخطوة فتح آفاق جديدة لمشاركة المستثمرين والعملاء، حتى نُساهم جميعًا في تحقيق أهدافنا في مجال الاستثمار والتمويل المستدامين".

بدوره أعلن عبد الحكيم مصطفوي، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي في قطر، أن لقطاع الخدمات المالية في قطر دور كبير في تحقيق النسبة المستهدفة للدولة بخفض انبعاث غاز الكربون بنسبة 25% بحلول 2030 ويفتخر البنك بتعاونه مع مصرف الريان في تطوير إطار عمل التمويل المستدام.

وكانت أرباح مصرف الريان تراجعت 21% في العام الماضي؛ لتصل إلى 1.72 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 2.18 مليار ريال في عام 2020.

ترشيحات:

فائض تجارة قطر مع اليابان يتجاوز مليار دولار في مارس

"فيتش" تخفض تصنيف 7 بنوك قطرية بينها "الوطني" مع نظرة مستقرة

النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2022

أرباح "ملاحة" القطرية ترتفع 21.2% في الربع الأول