TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات: تسجيل 200 ألف مشترك سعودي بالربع الأول والإجمالي يتجاوز 12 مليوناً

التأمينات: تسجيل 200 ألف مشترك سعودي بالربع الأول والإجمالي يتجاوز 12 مليوناً
مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، أن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية بلغت 30 مليار ريال، كما بلغ عدد المشتركين أكثر من 12 مليون مشترك بنهاية الربع الأول لعام 2022.

وقالت التأمينات، بحسب إحصائية ربعية نشرتها المؤسسة استعرضت أبرز الأرقام والإحصاءات خلال الربع الأول للعام 2022، إن الربع الأول من العام الجاري شهد تسجيل أكثر من 200 ألف مشترك سعودي، وتسجيل أكثر من 300 ألف مشترك غير سعودي.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها، أن إجمالي المشتركين التراكمي بنهاية الربع الأول لعام 2022 في نظام التأمينات الاجتماعية ونظامي التقاعد المدني والعسكري وصل إلى أكثر من 12 مليون مشترك، وتجاوز عدد المشتركين السعوديين منهم 6 ملايين مشترك.

ولفتت التأمينات الاجتماعية، إلى أن تعويضات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" للفترة المشار إليها بلغت 450 مليون ريال، كما بلغ إجمالي المعاشات المصروفة لفرع الأخطار المهنية 36 مليون ريال، فيما بلغت إصابات العمل المسجلة 8 آلاف إصابة عمل بنهاية الربع الأول لعام 2022.

وعن المنشآت الجديدة المسجلة لدى التأمينات الاجتماعية خلال الفترة ذاتها، بيّنت المؤسسة، أنها بلغت أكثر من 140 ألف منشأة، تم تسجيل 99% منها بشكل استباقي دون انتظار العميل لطلب التسجيل.

وأشارت التأمينات، إلى أن إجمالي تعاريف المعاش المصدرة من قنواتها الرقمية بلغ أكثر من 397 ألف تعريف معاش.

واختتمت التأمينات الاجتماعية تقريرها بإحصاءاتها حول برنامجها "تقدير" والذي يعنى بعقد الشراكات مع الجهات والشركاء في القطاع الخاص لتقديم خدمات فريدة وعروض لعملاء المؤسسة.

وأعلنت المؤسسة خلال الربع الأول لعام 2022 عن شمول برنامج "تقدير" لعملائها من متقاعدي ومستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية، بالإضافة لعملائها من أنظمة التقاعد.

ونوهت التأمينات، بأن عدد الشركاء الجدد لبرنامج "تقدير" بنهاية الربع الأول لعام 2022 بلغ 41 شريك؛ ليصل إجمالي الشركاء إلى أكثر من 600 شريك انضموا للبرنامج، مبينة أنه استفاد في الفترة المشار إليها أكثر من 125 ألف عميل من مزايا البرنامج.

وأكدت التأمينات، أنها عملت على تعزيز مظلة الحماية التأمينية لعملاء القطاعين العام والخاص، وتحقيق التميّز في خدمة العملاء، على إثر قرار دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر عدة قرارات.. منها الموافقة على نظام التسجيل العيني للعقار

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يرتفع لـ 9.99 مليار ريال خلال أسبوع

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 7.6% بالعام 2022

السعودية تدعو الدول المانحة للمشاركة في تمويل أول صندوق دولي مخصص لدعم السياحة

المركزي السعودي يعلن تعديل بعض مواد اللوائح التنفيذية لأنظمة التمويل