TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر اتفاقية بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر

الشورى السعودي يقر اتفاقية بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر
رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، يترأس جلسة المجلس عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي جلسته العادية الثانية والثلاثين للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى، وفقاً لبيان له، قراراً بالموافقة على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في جمهورية مصر العربية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن قدّمت لجنة التجارة والاستثمار تقريرها المتضمن رأيها حيال مشروع الاتفاقية، تلاه رئيس اللجنة، فهد التخيفي.

وشهد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في 16 مارس/ آذار الماضي، مراسم توقيع محضر مشترك، حول التوافق على صيغة مشروع اتفاقية، بين حكومتي مصر والسعودية، بشأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في مصر.

وفي 30 مارس/ آذار، تمت مراسم التوقيع على الاتفاقية بين الحكومة المصرية وحكومة المملكة العربية السعودية؛ يقوم بموجبها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في مصر.

ووافق مجلس الشورى، خلال الجلسة ذاتها، على مشروع اتفاقية تعاون في مجال استعمال واستبدال رخص القيادة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ألبانيا.

وأقر المجلس، مشروع مذكرة تفاهم حيال تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

وأشار مجلس الشورى، بحسب البيان، إلى أنه صدرت موافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة العربية السعودية ووكالة الفضاء البريطانية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية؛ للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية تسجل ثاني أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال فبراير

وزير الصناعة: نعمل على وصول المنتج السعودي إلى الأسواق العالمية

"أوابك": 13 اكتشافاً جديداً للنفط والغاز بالدول العربية في الربع الأول من 2022

طرح تعديل نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره لاستطلاع الآراء