TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" توصي بهيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

"البحر الأحمر" توصي بهيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
مبنى تابع لشركة البحر الأحمر العالمية- أرشيفية
البحر الأحمر
4230
204.50% 62.30 41.84

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر" بتخفيض رأس مال الشركة، ومن ثَم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقالت "البحر الأحمر"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة أوصى بتخفيض رأس المال بنسبة 48.44% من 600 مليون ريال إلى 309.39 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 30.94 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أن عملية التخفيض ستتم عن طريق إلغاء 29.06 مليون سهم، من خلال تخفيض 1 سهم لكل 2.065 سهم، مبينة أن الهدف من التخفيض؛ إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة ودعماً لخططها المستقبلية.

وبالنسبة لتاريخ التخفيض، قالت الشركة إن التخفيض سيكون بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، مشيرة إلى أنه يشترط موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية على التخفيض.

وأوصى مجلس إدارة الشركة للجمعية العامة غير العادية – بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال – بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 459.39 مليون ريال.

وقالت "البحر الأحمر"، إنه ستتم زيادة رأس المال بنسبة 48.48% من 309.39 مليون ريال إلى 459.39 مليون ريال، وذلك بإضافة 15 مليون سهم، ليرتفع عدد الأسهم من 30.94 مليون سهم إلى 45.94 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، أن سبب زيادة رأس المال؛ دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة، وإنشاء مصنع حديث للشركة بالمنطقة الوسطى وتطوير قدرات الشركة في مجال إدارة المجمعات السكنية وأغراضها الأخرى.

ولفتت، إلى أن توصية زيادة رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وأشارت "البحر الأحمر"، إلى أن أحقية حقوق الأولوية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وقرر مجلس الإدارة، تعيين شركة الراجحي كابيتال كمستشار مالي بخصوص تخفيض وزيادة رأس المال، منوهة بأنها ستعلن في حينه عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

ترشيحات:

"البحر الأحمر" تقلص خسائرها بالعام 2021 إلى 130.4 مليون ريال

"البحر الأحمر" توقع عقداً لإنشاء وحدات مُسبقة الصنع بقيمة 60.55 مليون ريال

"البحر الأحمر" توقع عقد خدمات إدارة مرافق مع شلمبرجير بـ73 مليون ريال

"البحر الأحمر العالمية" توقّع عقداً مع "بيكر هيوز" بقيمة 245.8 مليون ريال