TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع "سيمنس" و"مايكروسوفت"

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع "سيمنس" و"مايكروسوفت"
مقر "أوريدو" في قطر
أوريدو
ORDS
-0.95% 9.96 -0.10

الدوحة - مباشر: وقعت شركة أوريدو القطرية مذكرة تفاهم مع اثنتين من شركات التكنولوجيا العالمية العملاقة وهما: "سيمنس"، و"مايكروسوفت"؛ وذلك في حفل توقيع على هامش معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية، والذي أقيم في الفترة من 29 إلى 30 مارس 2022 في مشيرب بالدوحة.

بحسب الوطن القطرية، يهدف توقيع مذكرة التفاهم إلى تطوير حلول رقمية لإنترنت الأشياء والأدوات التحليلية للبرمجيات وحالات استخدام مرتبطة بهذه التقنيات؛ وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا التي تمتلكها الأطراف المشاركة في التوقيع على المذكرة.

وستستخدم الحلول التي سيتم تطويرها لخدمة تطبيقات البنية التحتية الذكية الموجودة في مختلف قطاعات السوق، مثل المدن والمباني والمرافق والصناعات والخدمات الأساسية والقطاعات المختلفة.

 وتعليقاً على التوقيع على مذكرة التفاهم هذه، قال ثاني المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في أوريدو: "إن تطوير مدن ذكية والسعي لتطوير الاقتصاد الرقمي في قطر يعد من أهم الأولويات بالنسبة لدولة قطر بشكل عام؛ لذا تحرص الشركة على إبرام شراكات مع شركات عالمية رائدة في ذلك المجال للارتقاء وتقديم الأفضل لمختلف القطاعات في الدولة".

وسيتم التعاون بين الشركات الثلاث في تطوير عدد من الحلول والاستفادة من إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية الإلكترونية، والواقع المعزز، والذكاء الصناعي وسلاسل الكتل، بالإضافة إلى الابتكارات والتقنيات المتطورة وتكنولوجيا حديثة أخرى.

وتعتزم الشركات الثلاث من خلال هذه الحلول السعي لتسريع التقدم نحو تحقيق رؤية «قطر الذكية»؛ وذلك لتحقيق وعدها فيما يتعلق بالتحول الرقمي لتحسين البنية التحتية، وإثراء حياة المواطنين والمقيمين، والارتقاء بالخدمات الحكومية وتحسين سبل إمكانية الوصول إلى الخدمات، وقيادة الاستدامة، وتسريع التنمية الاقتصادية.

يذكر أن أرباح "أوريدو" تقلصت في العام الماضي بنسبة 95.83% إلى 46.92 مليون ريال، مقارنة بمستواها في عام 2020 البالغ 1.13 مليار ريال.

ترشيحات:

وكالة: "إيرباص" تلغي عقد طائرة إيه 350 ثالثة طلبتها "الخطوط القطرية"

هل تتأثر بنوك قطر بالصراع الروسي الأوكراني؟