TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزكاة والجمارك" السعودية توجه طلباً للمستوردين بشأن الخدمات الجمركية

"الزكاة والجمارك" السعودية توجه طلباً للمستوردين بشأن الخدمات الجمركية
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية (الهيئة العامة للزكاة والدخل سابقاً)- أرشيفية

الرياض – مباشر: دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عملائها المستوردين إلى الاستفادة من الخدمات الجمركية المتاحة عبر موقعها، والتي تُمكّنهم من إنهاء إجراءاتهم الجمركية والحصول على الخدمة بكل يُسر وسهولة، وبخطوات مُيسرة وواضحة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن من أبرز الخدمات الجمركية المقدمة عبر موقع الهيئة خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية، التي تتيح إمكانية تأجيلها لمدة 30 يوما من تاريخ عملية الفسح، بحيث يمكن للمستوردين التقدم بطلب التأجيل، وذلك من خلال تحديد المسار المناسب، سواء مسار التأجيل بتقديم الضمان البنكي، أو مسار التأجيل بتقديم الإقرار المستندي.

وأضافت الهيئة، في هذا الشأن، أنه يُشترط للحصول على هذه الخدمة استيفاء جميع المتطلبات والمعايير التي حددتها الهيئة للاستفادة منها، والتي يُمكن الاطلاع عليها عند تقديم الطلب عبر موقع الهيئة الإلكتروني.

وأتاحت "الزكاة" أيضا، عبر موقعها، خدمة استرداد الرسوم الجمركية؛ بحيث يمكن للمستوردين التقدم بطلب إعادة المبالغ المحصلة مسبقا من الهيئة كرسوم جمركية، في حال ثبوت أحقيتهم بالاسترداد وفق الضوابط والشروط التي تتماشى مع نظام الجمارك الموحد، وتتيح هذه الخدمة، طلب استرداد الرسوم الجمركية القطعية، واسترداد رسوم التأمين، مع أهمية معرفة أن المطالبة في استرداد الرسوم الجمركية تستلزم عدم مرور 3 سنوات من تاريخ تأدية هذه الرسوم.

وأشارت، إلى أن من الخدمات الجمركية المتاحة عبر موقع الهيئة، خدمة طلب الاسترداد الخاصة بقواعد المنشأ الوطنية، التي تتيح للمستوردين طلب استرداد الرسوم الجمركية على المنتجات التي اكتسبت صفة المنشأ في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، كما أتاحت الهيئة خدمة الاعتراض على قرارات التحصيل والتغريم وطلبات الاسترداد المرفوضة.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تشتري 625 ألف طن قمح مستورد وتكشف موعد التوريد

السعودية تخطط لإنتاج قمح "الديورم" لتغطية الاستهلاك المحلي

التجارة السعودية تؤكد استمرار متابعة وفرة السلع والمنتجات الرمضانية بالأسواق

السعودية تصدر قرارات توطين جديدة.. وبدء التطبيق 23 سبتمبر 2022