TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زجاج" توصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2022

"زجاج" توصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2022
مصنع تابع لشركة الصناعات الزجاجية الوطنية (زجاج)- أرشيفية
زجاج
2150
35.62% 42.45 11.15

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية "زجاج"، اليوم الأربعاء، عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022.

وقالت "زجاج"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 16.45 مليون ريال، سيتم توزيعها على 32.9 مليون سهم؛ لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.5 ريال؛ ما يمثل 5% من قيمته الاسمية.

وأضافت "زجاج"، أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العمومية (يوم الاستحقاق)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العمومية التي سيعلن عنها لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ وآلية توزيع الأرباح في وقت لاحق.

ونوهت، بأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وطالبت الشركة، المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ترشيحات:

"زجاج" تتحول للربحية خلال عام 2021 بـ51.1 مليون ريال

"زجاج" توصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2021

"زجاج" توقع مذكرة مع "سرك" لإنشاء شركة لمعالجة نفايات الزجاج

"زجاج": "التنمية الصناعي" يعتمد إعادة جدولة آخر قسط من قرض بقيمة 252 مليون ريال