TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث تنمية التعاون الاقتصادي مع الوزراء المشاركين بمنتدى الدوحة

قطر تبحث تنمية التعاون الاقتصادي مع الوزراء المشاركين بمنتدى الدوحة
جانب من اللقاءات

 

مباشر: اجتمع الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة القطري، مع عدد من الوزراء والمسؤولين المشاركين في النسخة العشرين من مُنتدى الدوحة الذي عقد على مدى يومين تحت شعار "التحوّل إلى عصر جديد".

وجرى خلال الاجتماعات، استعراض أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الأحد.

وتم الاجتماع مع كل من: إيفان كورتشوك وزير خارجية جمهورية سلوفاكيا، ومختار تليو بيردي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بجمهورية كازاخستان، ولويس ألبرتو كاستيغليوني، وزير الصناعة والتجارة بجمهورية الباراغواي، و فينسينت كيفني، عمدة الحي المالي لمدينة لندن في المملكة المتحدة، وخيرات كيلموبيتوف، محافظ مركز أستانا الدولي بجمهورية كازاخستان، كل على حدة.

وسلط وزير التجارة والصناعة الضوء، خلال الاجتماعات، على السياسات الاقتصادية المحفزة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة والتي من شأنها أن تفسح المجال للمستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات للتوسع والاستثمار في الدولة.