TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية الثلاثاء المقبل

البحرين تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية الثلاثاء المقبل
اتحاد أسواق المال العربية

 
مباشر: تستضيف بورصة البحرين المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، والذي يقام هذا العام عن بُعد تحت عنوان "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022 " يومي 29 و 30 مارس الجاري، تحت رعاية الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني.

ومن المقرر، أن يعقد على هامش المؤتمر، الاجتماع السنوي لاتحاد أسواق المال العربية بحضور أكثر من 21 عضوًا من أعضاء اتحاد أسواق المال العربية، من ضمنهم الرؤساء التنفيذيين لأسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الوساطة المالية، وأمناء الحفظ وغرف المقاصة، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ويهدف "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: "البحرين 2022 "، إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها، حيث يلعب المؤتمر دورًا رئيسيًا في خلق أرضية مشتركة ما بين قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين.

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 350 مشاركًا من البورصات المختلفة، وسيجمع هيئات تنظيم السوق المالية وشركات الوساطة ومديري صناديق الاستثمار والصحافيين الاقتصاديين.

ويستقبل المؤتمر متحدثين محليين وإقليميين ودوليين لإلقاء الضوء على الموضوعات الرئيسية والمواضيع الهامة، بما في ذلك الاستثمار في ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتحديات إدارة المقاصة والإيداع المركزي في المستقبل، ورقمنة عمليات ما بعد التداول، والتمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وزيادة استثمارات التجزئة.

ومن أبرز الجهات المشاركة في المؤتمر؛ مصرف البحرين المركزي، هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية، هيئة الأوراق المالية والسلع، الاتحاد العالمي للبورصات، صندوق النقد العربي، بورصة عمَان، البورصة المصرية، بورصة دبي للذهب والسلع، مجموعة بورصات لندن، بورصة مسقط، شركة مركز مقاصة الأوراق المالية، شيميرا كابيتال، روزنبلات للأوراق المالية Rosenblatt) Securities ، المنظمة الأوروبية لإيداع الأوراق المالية المركزية.

كما يشارك في المؤتمر، المنظمة الدولية لأسواق رأس المال، بلاك روك (BlackRock) ، المنظمةالأوروبية لغرف المقاصة، كريدي أجريكول مصر، معهد المحللين الماليين المعتمدين، فوتسي راسل (FTSE Russell) ، جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، مجموعة أوكسفورد للأعمال، أوليفر وايمان(Oliver Wyman) ، شرودرز، و إس آند بي  .(S&P)