TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات بورصة الكويت ترتفع جماعياً للمرة الثالثة في مارس

مؤشرات بورصة الكويت ترتفع جماعياً للمرة الثالثة في مارس
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء؛ حيث صعدت مؤشراتها بشكل جماعي للمرة الثالثة في شهر مارس الجاري، وتحديداً منذ جلسة الثالث من مارس 2022.

وسجل المؤشر العام للبورصة الكويتية اليوم نمواً بنسبة 0.86%، وارتفع السوق الأول بأعلى وتيرة بلغت 1.10%، وصعد المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بواقع 0.04% و0.28% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 258.27 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 12.686 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 80.41 مليون دينار بارتفاع نسبته 43.7% عن سيولة أمس البالغة 55.95 مليون دينار.

وارتفعت مؤشرات 5 قطاعات اليوم يتصدرها الصناعة بنمو معدله 2.15%، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى بصدارة الرعاية الصحية بانخفاض نسبته 1.14%، في حين استقر قطاعا التكنولوجيا والمنافع.

وجاء سهم "فنادق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 14.16%، فيما تصدر سهم "ياكو" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 14.01%.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 18.55 مليون دينار مرتفعاً بواقع 4.10%، يليه سهم "الكويت الوطني" بقيمة 10.02 مليون دينار مرتفعاً بنحو 0.27%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة تمكن من استعادة الزخم

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية تمكن من استعادة الزخم؛ وذلك مع ارتفاع أسعار النفط مره أخرى بدعم من المخاوف حيال الإمدادات النفطية في ظل الصراع العسكري القائم بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح دياب في حديث خاص لـ"مباشر"، أن السوق يستمد دعمه من استمرار أساسياته القوية، إضافة إلى استمرار محافظة الخام على مستويات فوق سعر التعادل النفطي والذي بطبيعة الحال سيعود إيجابياً على ميزانية الكويت التي تعتمد بشكل أساسي على الإيرادات النفطية.

وعلى الرغم من ذلك، بحسب دياب؛ فإنه من غير المستغرب رؤية بعض التذبذبات في السوق مع استمرار الأزمة بين روسيا وأوكرانيا ومدى تأثيرها على النمو الاقتصادي العالمي في ظل غياب حل جدي للصراع في الوقت الراهن.

ترشيحات:

مساهمو "زين" يقرون توزيعات الأرباح للنصف الثاني من 2021

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ200 مليون دينار والعائد يرتفع لـ1.37%

"فيتش" تؤكد تصنيف "بنك بوبيان" بنظرة مستقبلية مستقرة

أرباح "الكويتية للمعامل" تتراجع 28% في 2021.. وتنوع بالتوزيعات