TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقبلية مستقرة
شعار "الوطني" على مقر البنك في الكويت
وطني
NBK
-0.11% 888.00 -1.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف عجز المُصدِر طويل الأجل لبنك الكويت الوطني عند الفئة (+A)؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال "الوطني" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة ثبتت تصنيف الجدوى المالية للبنك عند الدرجة (-a)، وتصنيف الدعم الحكومي عند الفئة (+a).

وتضمن تقرير "فيتش" مجموعة من النقاط التي تم الاستناد عليها في عملية التقييم أبرزها أن تصنيف عجز المُصدِر طويل الأجل للبنك يعكس احتمالية الدعم من قبل السلطات الكويتية عند الطلب.

كما تعكس النظرة المستقبلية لتصنيف عجز المُصدِر طويل الأجل للبنك ذات النظرة المستقبلية التي يحملها التصنيف السيادي لدولة الكويت.

أما تصنيف الجدوى المالية للبنك، فيعكس مركزي المحلي الرائد من حيث قدرته على توزيع الأعمال، مرونة وجودة الأصول، تنوع الأرباح، صلابة قاعدة رأس المال، استقرار التمويل والسيولة.

كانت أرباح البنك ارتفعت 47.1% في العام الماضي؛ لتصل إلى 362.249 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 246.341 مليون دينار.

وأقرت عمومية البنك في 12 مارس الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة مجانية بواقع 5% من رأس المال.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ200 مليون دينار والعائد يرتفع لـ1.37%

"فيتش" تؤكد تصنيف "بنك بوبيان" بنظرة مستقبلية مستقرة

أرباح "الكويتية للمعامل" تتراجع 28% في 2021.. وتنوع بالتوزيعات

6 أبريل.. مساهمو "كامكو إنفست" يناقشون التوزيعات النقدية

النفط الكويتي يرتفع 3.1% إلى 112.61 دولار للبرميل