TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المال" توصي بتخفيض رأس المال 66.6% بإطفاء الخسائر المتراكمة

"المال" توصي بتخفيض رأس المال 66.6% بإطفاء الخسائر المتراكمة
صورة تعبيرية
المال
ALMAL
-3.28% 5.90 -0.20

الكويت - مباشر: ناقش مجلس إدارة شركة المال للاستثمار في اجتماعه الذي انعقد يوم الخميس الماضي، الخيارات المالية والقانونية المُتاحة لإطفاء الخسائر المتراكمة وفق قرار هيئة أسواق المال الصادر بتاريخ 2 فبراير 2022.

وقالت "المال" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة قرر التوصية للجمعية العمومية بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 66.6%؛ وذلك وفقاً لآخر بيانات مالية مُدققة؛ وذلك عن طريق إطفاء الخسائر المتراكمة.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة بالعمل على معالجة التحفظات الواردة (والتي تعود في الأساس لسنوات سابقة) بتقرير مراقب الحسابات بحيث تظهر نتائجها بداية من البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والفترات اللاحقة.

وتم تفويض رئيس مجلس الإدارة بالدعوة للجمعية العمومية العادية، وغير العادية للتصويت على البنود اللازمة لمعالجة هيكلة رأس المال وكذلك نسبة الخسائر المُجمعة بالنسبة لرأس المال التزاماً بقرار الهيئة والقيام الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

كانت خسائر "المال" ارتفعت بنسبة كبيرة بلغت 767% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ لتصل إلى 968.08 مليون دينار، مقابل خسائر الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 111.68 ألف دينار.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت التصنيف الائتماني لـ"الكويتية للاستثمار" بنظرة مستقرة

"عربي القابضة" توصي بزيادة رأس المال 100%

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 10 ملايين دينار

"بتروجلف" الكويتية تؤجر أحد حفاراتها الأرضية لشركة مصرية