TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأس المال 25% بمنح أسهم مجانية

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأس المال 25% بمنح أسهم مجانية
جانب من حفل إدراج شركة أرامكو بالسوق المالية السعودية "تداول" في ديسمبر 2019

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) إلى الجمعية العامة غير العادية بتوزيع أسهم منحة للمساهمين، وذلك بمنح سهم واحد لكل 10 أسهم يملكها المساهمون.

وقالت أرامكو السعودية، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن التوصية تضمنت زيادة رأس مال الشركة بنسبة 25% من 60 مليار ريال إلى 75 مليار ريال، وبالتالي سوف تزيد أسهم الشركة من 200 مليار سهم إلى 220 مليار سهم بعد الزيادة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة لمنح أسهم إضافية للمساهمين بمعدل سهم لكل 10 أسهم.

وأوضحت أرامكو السعودية، أن ذلك يأتي ضمن أهداف الشركة لتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين عن طريق توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة، بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة.

ونوهت، بأن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأكدت "أرامكو"، أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشارت الشركة، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

أرباح أرامكو السعودیة تقفز إلى 412.4 مليار ريال في عام 2021 بدعم أسعارالنفط

أرامكو السعودیة تقرر توزيع 70.33 ملیار ﷼ على المساهمين عن الربع الرابع 2021

إنفوجراف.. أغلى 10 علامات تجارية بالسعودية لعام 2022

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف أرامكو عدداً من حقول الغاز الطبيعي

أرامكو تستثمر في تأسيس منشاة ضخمة تضم مصفاة ومجمع بتروكيماويات بالصين