TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "اتصالات" الإمارات يرتفع تزامناً مع الإعلان عن زيادة حصتها في "موبايلي"

سهم "اتصالات" الإمارات يرتفع تزامناً مع الإعلان عن زيادة حصتها في "موبايلي"
أرشيفية
إي أند
ETISALAT
0.21% 18.66 0.04

مالك سلامة – مباشر: صعد سهم شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بعد الكشف عن التواصل مع شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" السعودية ؛ لمناقشة زيادة حصة مجموعة اتصالات في موبايلي لـ 50%، بالإضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة "العرض المحتمل"، وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالي.

وبحلول الساعة الـ 1.30 مساءً بتوقيت الإمارات، ارتفع السهم الذي يعتبر من المحركين الرئيسين في السوق بنسبة تصل إلى 1.28 بالمائة، بالغاً سعر 34.8 درهم.

وسجل حجم تداولات 558.96 مليون سهم, بقيمة 19.41مليون درهم.

ويُشار إلى أن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل (بما في ذلك إجراءات تنفيذه) والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي.

وقد اقترحت مجموعة اتصالات سعر 47 ريالاً سعودياً للسهم الواحد لأغراض العرض المحتمل "السعر المقترح للعرض"، والذي يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي.

يذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تعد أكبر مساهم حالياً في شركة "موبايلي" بنسبة 27.99% من إجمالي أسهمها البالغة 770 مليون سهم.

وأعلنت مجموعة "اتصالات" eأمس الثلاثاء أن جمعيتها العمومية ستناقش يوم 5 أبريل القادم توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية بنسبة 40% عن النصف الثاني 2021.

وأوضحت الشركة أن إجمالي الأرباح النقدية الموزعة عن العام 2021 سيصل إلى 80 فلساً بما يعادل 80% من القيمة الاسمية للسهم.

ترشيحات:

"أبوظبي الوطنية للتأمين" تصادق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 40% عن عام 2021