TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحصان: نتائج "مجموعة تداول" في عام 2021 تعكس الأداء المرن وخطط النمو

الحصان: نتائج "مجموعة تداول" في عام 2021 تعكس الأداء المرن وخطط النمو
الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان - أرشيفية
update company info
1111.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية "مجموعة تداول"، خالد الحصان، إن النتائج المالية للمجموعة في العام 2021 تعكس الأداء المرن للمجموعة، وخططها لتحقيق النمو وفقاً لأهداف برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030.

وأضاف الحصان، في بيان للمجموعة اليوم الأحد تعليقاً على النتائج المالية السنوية، أن المجموعة استمرت بالمساهمة في تحقيق أهدافها؛ من خلال دعم بناء اقتصاد مزدهر مدعوم بسوق مالية متقدمة ومتكاملة ومتطورة تقنياً مدفوعة بركائز برنامج تطوير القطاع المالي.

ولفت الحصان، إلى أن مجموعة تداول السعودية واصلت من خلال شركاتها التابعة بالمساهمة في تطوير سوق المال السعودي وتنويع أدواته، من خلال الإدراجات الجديدة خلال العام 2021؛ مما عكست ارتفاعاً في المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بنسبة 7.5%، وعمل كحلقة وصل لضخ المزيد من الاستثمارات الإقليمية والدولية وعزز دوره كمركز رائد لجذب المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونوه، بأن الاكتتاب العام والإدراج الناجح لمجموعة تداول السعودية في ديسمبر/ كانون الأول 2021 يعد أحد أهم الخطوات الجوهرية التي قامت بها؛ حيث سيساهم ذلك بتوسيع نموذج أعمالها المتكامل والمتنوع، وتقديم قيمة إضافية لمساهميها مع تعزيز خدمات المجموعة للمصدرين والمستثمرين من خلال تبسيط العمليات وأدوات البنية التحتية للسوق الجديدة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة تداول"، إلى أنه خلال عام 2021 تم تحويل شركة السوق المالية السعودية "تداول" إلى مجموعة قابضة بمسمى مجموعة تداول السعودية القابضة "مجموعة تداول"، تضم 4 شركات تابعة، والتي تضمنت تأسيس شركة تداول للحلول المتقدمة "وامض" في إطار أهدافها الطموحة المتعلقة بالتقنيات المتطورة والخدمات القائمة على الابتكار والحلول المتقدمة.

وبين الحصان، أن "وامض" تعمل على تعزيز خدمات المجموعة وتقوية قدراتها، مع دعم نموذج الأعمال المتكامل والقابل للتطوير وتنويع مصادر الإيرادات وتوفير فرص كبيرة لتوسيع نطاق خدمات المجموعة.

وارتفع عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية السعودية إلى 210 شركات، كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، من 203 شركات كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وزاد المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة في السوق الرئيسية بنسبة 7.5% على أساس سنوي؛ ليصل إلى 8.94 مليار ريال في العام 2021؛ مدفوعاً بزيادة السيولة الناتج عن زيادة عدد المستثمرين، واستمرار معدل الربح المنخفض بالبنوك ومبادرات الحكومة السعودية لدعم النشاط التجاري العام، بحسب بيان المجموعة.

وأظهرت البيانات المالية السنوية لمجموعة تداول السعودية القابضة تحقيقها نمواً بصافي أرباحها بنسبة 17.42% خلال عام 2021 على أساس سنوي.

وحققت المجموعة صافي ربح بنحو 587.7 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة في العام الماضي، مقابل 500.52 مليون ريال في عام 2020.

ترشيحات:

مجموعة تداول السعودية توصي بتوزيع 3 ريالات للسهم عن العام 2021

حصاد "مباشر" 2021..السوق السعودي يشهد إدراج 9 شركات جديدة بحصيلة 17.2 مليار ريال