TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان شركة المشروعات السياحية " شمس" عن توقيعها مذكرة تفاهم (غير ملزمة) للاستحواذ على نسبة 100% لعدد (3) فنادق والمملوكة لصناديق الضيافة التي تديرها شركة شعاع كابيتال العربية السعودية "شعاع كابيتال" في كلاً من مدينة الرياض وجدة والدمام بالمملكة العربية السعودية بمبلغ 735 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية .

شمس 4170 50.79% 0.95 0.32
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة المشروعات السياحية "شمس" عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة شعاع كابيتال العربية السعودية " شعاع كابيتال " , في مايتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 100% لعدد (3) فنادق (" الفنادق") والمملوكة لصناديق الضيافة التي تديرها شعاع كابيتال , وبقيمة اجمالية تبلغ 735,000,000 ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية .

وتشمل الفنادق الثلاثة :

1. سنترو واحة من روتانا في الرياض ("سنترو واحة")، فندق 4 نجوم تمثل صندوق شعاع السعودية الفندقي 1, ويتكون من 290 غرفه فندقيه بالإضافه إلى غرف إجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضيه (تم إفتتاحة رسميا في شهر أكتوبر 2017م).

2. سنترو شاهين من روتانا في جدة ("سنترو شاهين")، فندق 4 نجوم تمثل صندوق جدة سنترو 1, ويتكون من 252 غرفه فندقيه بالإضافه إلى غرف إجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضيه (تم إفتتاحة رسميا في شهر أكتوبر 2016م).

3. دانة ريحان في الدمام ("دانة ريحان")، فندق 5 نجوم تمثل صندوق الدمام ريحان 1, ويتكون من 285 غرفه فندقيه بالإضافه إلى غرف إجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضيه و يتوقع أن يتم إفتتاحة خلال الفترة القريبة القادمة.

وتجدر الإشارة بأن الفنادق تشغل وتدار من قبل شركة روتانا لإدارة الفنادق المحدودة ("روتانا") . وتأسست روتانا عام 1992م وتعتبر من أحد أبرز الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . وتضم شركة روتانا أكثر من 106 فندق في 24 مدينة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا . وتدير روتانا عملياتها من خلال علامتها التجارية ("فنادق سنترو, فنادق ومنتجعات روتانا , أرجان للشقق الفندقية , فنادق ومنتجعات ريحان , و ذ ريزدنسز من روتانا ") .

ويهدف الإستحواذ الى تنويع أعمال الشركة بالإضافة الى العمل على الإستفاده من الفرص الموجودة في القطاع السياحي تماشياً مع خطة الدولة ورؤية 2030 التي تهدف الى تطوير القطاع السياحي ورفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة الى 100 مليون زائر بحلول عام 2030م ودعماً لخطط مجلس إدارة الشركة والتي تمثل أحد أهدافها الى بناء شراكات وتحالفات مع شركات عالمية تساهم في توسيع أعمال الشركة المستقبلية وتعظيم العائد لمساهمي شركة شمس.

تاريخ توقيع مذكرة التفاهم 1443-07-26 الموافق 2022-02-27
مدة المذكرة يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة ( 180) يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.
اسم الطرف الذي تم التوقيع معه شركة شعاع كابيتال العربية السعودية "شعاع".
اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية عينت شركة شمس شركة وساطة كابيتال كمستشار لها فيما يخص هذه الصفقة .
اهم شروط المذكرة اتفق الطرفان على أن تكون عملية الإستحواذ بنسبة 100% من قبل شمس على كل من فندق سنترو واحة بالرياض وفندق سنترو شاهين بجدة وفندق دانة ريحان في الدمام والمشغلين من قبل شركة روتانا لإدارة الفنادق المحدودة - بمقابل يبلغ 735 مليون ريال غير شاملاً لضريبة التصرفات العقارية ويتم تسديده من قبل شمس لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية وفقاً لشروط إتفاقية البيع والشراء التي سيتم توقيعها لاحقاً لهذا الغرض .
أطراف ذات علاقة لاتنطوي هذه الصفقة على أطراف ذات علاقة .
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضة الإتفاقات النهائية
الموافقات تخضع إجراءات الإستحواذ المقترح الى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة .
معلومات اضافية سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الإتفاقية في حينه .

التعليقات