TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "موبايلي": قطاع الأعمال حقق نتائج جيدة.. ونستهدف التوسع بالسنوات القادمة

رئيس "موبايلي": قطاع الأعمال حقق نتائج جيدة.. ونستهدف التوسع بالسنوات القادمة
شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" سلمان بن عبدالعزيز البدران إن الشركة تمكنت من تحقيق مؤشرات قوية لجميع قطاعاتها خلال العام 2021.

وأضاف البدران في تعليقه على نتائج الشركة بحسب بيان، أن النمو الملحوظ في صافي الربح يظهر قوة النموذج التشغيلي ومرونته، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى توسعة أعمالها في السنوات القادمة". 

وتابع: تضمنت أبرز ملامح السنة التحسينات الرقمية، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في قاعدة الألياف الضوئية، مبيناً أن قطاع الأعمال حقق نتائج ممتازة في خدمة مجموعة متزايدة من حسابات الشركات، وسعدنا بدعم نظام المعلومات الصحية على مستوى المملكة.

من جانبه قال خالد أبانمي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة موبايلي، إن الشركة تمكنت من تحسين الأداء وترسيخ مكانة الشركة كأحد رواد خدمات الاتصالات في المملكة؛ بفضل التركيز المستمر على ترشيد التكاليف وتوزيع الكفاءات على المجالات المهمة، وإطلاق العديد من المشاريع، وزيادة نشر شبكة الجيل الخامس.

وواصلت المبيعات ارتفاعها على مدار العام؛ مما أتاح للشركة زيادة إيراداتها على أساس سنوي في عام 2021 بعد النجاح في إدارة العقبات المرتبطة بالجائحة خلال العام

وتابع أبانمي: "مكّننا أداء موبايلي المالي القوي من زيادة توزيعات الأرباح النقدية للمساهمين عن العام المالي 2021".

وأضاف أبانمي: "استطاعت موبايلي زيادة عائدات قطاع الأفراد خلال عام 2021 على الرغم من العودة البطيئة لمستويات ما قبل الجائحة للسفر والسياحة والتي أثرت على المبيعات والإيرادات، وأدت أيضاً إلى انخفاض عائدات التجوال بسبب القيود المفروضة على السفر".

وأوضح أن الشركة استأنفت الشركة عملياتها في المتاجر والتي ساهمت بدورها إلى حد كبير في دعم المبيعات الشهرية، كما ساهمت القنوات الرقمية في تقديم خدمات ومنتجات جديدة؛ بما في ذلك العروض الترويجية الرقمية المخصصة وباقتي العائلة وeSIM50 المبتكرة الجديدة.

ومع استمرار الشركة في نشر شبكات الجيل الخامس في مناطق متعددة، شهد معدل استيعاب البيانات ومتوسط الإيرادات لكل مستخدم زيادة سريعة عبر عدد من باقات الهواتف المحمولة والبيانات في عام 2021؛ مما دعم النمو في إيرادات قطاع الخدمات المنزلية وقاعدة العملاء التي شهدت بدورها نمواً في عام 2021؛ مدفوعة بارتفاع الطلب على الخدمات المنزلية المتميزة.

وأنهت الشركة عام 2021 بتحقيق إيرادات وهوامش إجمالية تعد الأعلى على الإطلاق، بالإضافة إلى تحقيق أفضل أداء للتدفقات النقدية في قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت تخفيف التهديدات المفروضة على أعمالها والتي جاءت نتيجة تباطؤ التعافي الاقتصادي في عام 2021، ومن خلال التركيز على استقطاب عملاء جدد وتحسين القيمة للعملاء الحاليين.

وواصلت الشركة تركيزها على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الحكومي عن طريق فريقها المتمرس في المبيعات والتسويق، وزادت الشركة استثماراتها في تحسين خدمة العملاء وتجربتهم؛ مما أدى إلى تنمية قاعدة عملائها بشكل كبير في جميع مناطق المملكة.

وعلى غرار قطاع العملاء، واصلت الشركة جهودها في دعم الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الأعمال تماشياً مع أهداف استراتيجية "GAIN"، ونفّذت الشركة عدة استثمارات استراتيجية في الحلول الرقمية.

وتوقع أبانمي، النجاح في الاستفادة من النمو المحتمل في حجم السوق. ومن الأمثلة على الإنجازات الرقمية الأخرى تضمين خدمات وحلول التعافي من الكوارث والنسخ الاحتياطي.

وأعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، أمس الاثنين، عن ارتفاع صافي الأرباح 36.9% خلال عام 2021، مقارنة بالعام السابق، في ظل ارتفاع الإيرادات وتراجع مصاريف التمويل، إلى 1.07 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل نحو 783 مليون ريال لعام 2020.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع الإيرادات؛ نتيجة نمو مبيعات قطاع الأعمال وقطاع الأفراد، إضافة إلى زيادة قاعدة العملاء، إلى جانب انخفاض مصاريف التمويل نتيجة انخفاض معدل الفائدة، وإجمالي الديون.

وأشارت إلى أنها تمكنت من رفع إيراداتها في العام المالي 2021م، إلى 14.83 مليار ريال بالمقارنة مع 14.05 مليار ريال في العام السابق بارتفاع نسبته 5.6%.

ترشيحات:

أرباح "موبايلي" ترتفع إلى 1.07 مليار ريال بالعام 2021 لزيادة الإيرادات

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 35 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"