TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيفات "بوبيان".. وترفع النظرة المستقبلية للبنك

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيفات "بوبيان".. وترفع النظرة المستقبلية للبنك
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.70% 576.00 4.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك بوبيان عند المستوى (-A)، كما أكدت تصنيف البنك بدون دعم عند الفئة (bbb)، مع تعديل نظرتها المستقبلية للبنك من "مستقرة" إلى "إيجابية" بما يُعزز الثقة في البنك ومركزه المالي القوي.

وقال "بوبيان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الوكالة أبرزت في مبررات تعديل النظرة المستقبلية للبنك ورفعها، موافقة بنك الكويت المركزي على إصدار حقوق رأسمال "بوبيان"، والذي من المنتظر أن يُعزز من رأسمال البنك المعدل للمخاطر بنسبة تزيد عن 10%، وأن يدعم توسع البنك المستقبلي في الأعمال.

وأوضح الوكالة في تقريرها أن تعديل النظرة المستقبلية لبنك بوبيان إلى "إيجابية" يعكس إمكانية قيام "ستاندرد آند بورز" برفع التصنيف الائتماني للبنك خلال فترة الـ 12 إلى 24 شهراً التالية في حال ما إذا واصل البنك الحفاظ على مركز رأسمالي قوي دون زيادة جوهرية في نزعة مخاطر البنك، أو أي تدهور يطرأ على مؤشرات جودة أصوله.

وقد أبرز التقرير أيضاً وضع البنك الجيد في السوق كثاني أكبر بنك إسلامي في دولة الكويت، وامتلاك البنك لحصة سوقية قوية على مستوى خدمات الأفراد.

ويُعتبر المصدر الرئيسي للمخاطر هو انكشافات بنك بوبيان العقارية والإنشائية إلا أن هذه المخاطر يقابلها تعامل البنك مع عملاء كبار، بحسب تقرير ستاندرد آند بورز.

كانت الوكالة أصدرت تقريراً في نهاية يناير الماضي، أكدت فيه تصنيف البنك طويل الأجل عند الدرجة الائتمانية (-A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما أكدت تصنيف البنك بدون دعم عند مستوى (bbb).

وأعلن البنك في مطلع فبراير الجاري، عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي على زيادة رأس المال؛ وذلك بإصدار أسهم جديدة وعددها 400 مليون سهم.

كان البنك قد أعلن في 26 يناير الماضي، عن بياناته المالية السنوية مُحققاً أرباحاً صافية بنحو 48.5 مليون دينار بنمو نسبته 41% وربحية للسهم بلغت 13.57 فلس.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "بنك بوبيان"

"الرابطة" وتابعة لها تتوصلان لاتفاق على تسوية مديونية بـ27 مليون دينار

أرباح "أوريدو الكويت" السنوية تقفز 468%.. وتوزيع 35 فلساً نقداً للسهم

خسائر "المال للاستثمار" ترتفع 767% خلال تسعة أشهر

بورصة الكويت تتراجع صباحاً وسط هبوط 10 قطاعات