TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب هيئة عقارات الدولة بتجديد فترة التقديم على تملك العقار

الشورى السعودي يطالب هيئة عقارات الدولة بتجديد فترة التقديم على تملك العقار
رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، يترأس جلسة المجلس عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلسته العادية الثالثة والعشرين للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1441/ 1442هـ؛ بعد استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير؛ وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وطالب الشورى، الهيئة العامة لعقارات الدولة بتجديد فترة التقديم على تملك العقار من خلال منصة إحكام (سنة) قابلة للتمديد، مع إيضاح الآلية التي ستتم بعد إغلاق المنصة.

ووجه المجلس، الهيئة العامة لعقارات الدولة الإسراع في إنهاء عملية تطوير نظام (جيوا ملاك)؛ لإكمال أعمال رقمنة الصكوك إلكترونياً وتسجيل جميع عقارات الدولة مكانيا ووصفيا.

وطالب الشورى، الهيئة العامة لعقارات الدولة العمل مع الجهات المعنية بأن تكون مرجعية الإشراف والتنظيم والرقابة على عقارات الدولة من اختصاص الهيئة العامة لعقارات الدولة.

ووجه أيضاً، الهيئة العامة لعقارات الدولة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للعمل على ضبط أسعار خدمات المكاتب المساحية المقدمة لخدمة المتقدمين بطلبات التملك على منصة إحكام.

ووافق مجلس الشورى، على مشروع تعديل نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 10 صفر 1393هـ؛ المقدم من عضو مجلس الشورى، سعد العتيبي، استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.

كما وافق المجلس، على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة.

وشهدت الجلسة، مناقشة مقترح مشروع نظام الأوسمة والجوائز الأجنبية المقدمة إلى السعوديين؛ المقدم من عضو مجلس الشورى معالي د. يوسف السعدون استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى، ومناقشة مشروع تنظيم ما يتعلق بعقد اتفاقيات التعاون العلمي والفني ومذاكرات التفاهم بين الجامعات السعودية والمؤسسات الأجنبية.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 41 مليار دولار خلال عام 2021

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع إلى 455 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2021

أول فبراير.. ظهور حالة (محصن) شرط أساسي لاستخدام وسائل النقل بالسعودية

وزير الموارد البشرية السعودي: يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص