TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يناقش مع الرئيس السنغالي تطورات ملف سد النهضة ويحذر من الإجراءات المنفردة

السيسي يناقش مع الرئيس السنغالي تطورات ملف سد النهضة ويحذر من الإجراءات المنفردة
عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه ناقش مع الرئيس السنغالي ماكي سال التطورات الخاصة بملف سد النهضة واستعرض رؤية مصر المستندة إلى كون نهر النيل مصدرا للتعاون والتنمية وشريان حياة جامع لشعوب دول حوض النيل.

وأكد السيسي، على أهمية التوصل لاتفاق قانوني عادل ومتوازن وملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة، وفقاً لقواعد القانون الدولي ومخرجات مجلس الأمن في هذا الشأن، وذلك في إطار زمني مناسب ودون أية إجراءات منفردة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغالي ماكي سال،عقب مباحثاتهما في قصر الاتحادية، إنه ناقش أيضا بعض التحديات التي تواجه القارة الإفريقية، لاسيما ملف كورونا وتأثيره على القارة فضلا عن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف الذي تعاني منه بعض الدول الإفريقية.

وقال الرئيس السيسي، إن مشاوراتنا اليوم، تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، وأكدنا عزمنا على دفع تلك العلاقات، من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، إضافة إلى التأكيد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من تدشين مجلس رجال الأعمال المصري السنغالي.

وتابع، كما أكدنا كذلك على ضرورة تكثيف التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبناء قدرات الكوادر الوطنية في السنغال، وذلك من خلال مواصلة البرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مختلف القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة المصرية تعلن تغطية الطرح العام لـ"ماكرو كابيتال" 102 مرة

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح "فوري" لزيادة رأس المال

وزير مصري: لا زيادة في تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس

مصر للطيران: إجراءات صحية جديدة لدخول السعودية