TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الدفاع الكويتي: ثقة "الأمة" تزيد من حجم استشعاري للأمانة والمسؤولية

وزير الدفاع الكويتي: ثقة "الأمة" تزيد من حجم استشعاري للأمانة والمسؤولية
الشيخ حمد جابر العلي الصباح - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي الصباح، إن ثقة مجلس الأمة به تزيد من حجم استشعاره للأمانة والمسؤولية مؤكداً أنه يضع دائما في عين الاعتبار ما يقدمه النواب من ملاحظات وما يطرحونه من أفكار ومقترحات.

وأعرب وزير الدفاع في كلمة له في جلسة مجلس الأمة الخاصة، اليوم الأربعاء، عقب تجديد الثقة به عن الاعتزاز لتجديد الثقة به من ممثلي الأمة وصوت شعبها الحر الأبي الذي نص الدستور على سيادته وجعله مصدرا لجميع السلطات والذي لمس تعاطفه وتأييده "الكبير" لما طرحه خلال جلسة الاستجواب.

وأضاف الشيخ حمد أن هذه الثقة تزيد من حجم استشعاره للأمانة والمسؤولية التي كلفها به أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، كما أنها تزيد من إصراره وعزمه على المضي قدما في طريق الإصلاح ومكافحة الفساد.

وبين "أقف أمام الأمة للمرة الثانية خلال أيام احتراما للدستور وحق الأمة في الرقابة مثمنا مواقف جميع الأعضاء المؤيدة لموقفنا والمعارضة ضمن إطار وحدود الممارسة الدستورية وأجد من الملائم أن أؤكد لكم أنني لن أكون في يوم حاميا للفساد أو مدافعا عن الفاسدين بل إنني سأقف دائما مع كل جهد أو توجه لإصلاح أي خلل ومعالجة كل قصور مبديا كل صور التعاون الممكنة مع المجلس في جميع المسائل التي يجيز الدستور التعاون بشأنها".

وتقدم الوزير بجزيل الشكر وعظيم الامتنان وبالغ العرفان لأبناء الشعب الكويتي المؤيدين لموقفه قائلاً إن "هذه المشاعر إنما هي دين في عنق كل مسؤول كويتي".

وأعرب عن شكره لرئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ونواب مجلس الأمة الذين منحوه فرصة مواصلة العمل والعطاء لخدمة بلدنا المعطاء.

وقال وزير الدفاع "أود أن أؤكد للجميع أن الاستجوابات ليس فيها منتصر أو مهزوم فجميعنا حريصون على التمسك بالدستور الذي اختاره الشعب واتخذه سراجا ينير له دروب العمل والبذل والعطاء وتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن وعليه فإننا دائما نضع في عين الاعتبار مايقدمه الأعضاء من ملاحظات وما يطرحونه من أفكار ومقترحات تهدف إلى تحقيق الخير للبلاد والعباد وتسهم في ترجمة الرؤية والتوجيهات السامية للقيادة الحكيمة".

ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة المجلس الخاصة بعد الانتهاء من مناقشة طلب طرح الثقة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والتصويت عليه.

ترشيحات:

أرباح "الكويت الوطني" تقفز 47.1% في 2021.. وتنوع بالتوزيعات

"البترول الوطنية" تعلن وفاة عاملين متأثرين بجروحهما في حريق "الأحمدي"

النفط الكويتي ينخفض إلى 87.87 دولار للبرميل