تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستثني 4 فئات من منع السفر للمواطنين غير المطعمين

الإمارات تستثني 4 فئات من منع السفر للمواطنين غير المطعمين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: حددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات أربع فئات مستثناة من قرار منع سفر المواطنين غير المطعمين، الذي بدأ العمل به في 10 يناير الجاري، ويشترط إظهار حالة الإعفاء في تطبيق "الحصن".

وشملت الحالات المستثناة كلاً من: مواطني الدولة الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

والفئات المستثناة طبياً من أخذ اللقاح، مع ضرورة مراجعة الجهة الصحية التي صدر منها الإعفاء الطبي، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وكذلك المتعافين من فيروس "كورونا"، الذين لم تتجاوز فترة تعافيهم ثلاثة أشهر.

والحالات الإنسانية المستثناة، تشمل الحالات الخاصة بمرض أو وفاة أقارب المواطنين من الدرجة الأولى.

ولفتت الوزارة إلى أنه يشترط للمواطنين المسافرين إبراز حالة تصريح السفر على تطبيق الحصن، والتأكد من الحصول على جرعتين من لقاح "كوفيد-19"، إضافة إلى الجرعة الداعمة.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، منع السفر لجميع مواطني الدولة غير المطعمين بلقاح "كوفيد-19"، اعتباراً من 10 يناير الجاري، واشتراط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين للسماح لهم بالسفر.

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى الخارج إلى التأكد من استيفاء متطلبات السفر للوجهة المنشودة.

يذكر أنه أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في وقت سابق، عن إطلاق مبادرة اتحاد 7 ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022.

ويعد برنامج "اتحاد 7"، طرحاً مبتكراً تقوده دولة الإمارات، لتأمين التمويل لمشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا، حيث يهدف البرنامج إلى توفير الكهرباء النظيفة لـ 100 مليون شخص بحلول عام 2035.

وسيقوم البرنامج بجمع الأموال من القطاعين العام والخاص للاستثمار في الطاقة النظيفة بتوجيه وتنسيق من وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. لماذا الإمارات الرابعة عالمياً على مؤشر ريادة الأعمال؟

فيديوجرافيك.. السعودية والإمارات... آفاق جديدة للتعاون وشراكة على طريق المستقبل