تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: السعودية ستكون مهيمنة في مجال الهيدروجين الأخضر

وزير الطاقة: السعودية ستكون مهيمنة في مجال الهيدروجين الأخضر
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان - أرشيفية

الرياض - مباشر:قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن مزيج الطاقة الأمثل يستهدف الاستغناء عن السوائل في إنتاج الكهرباء والتحول إلى الغاز والطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بنسبة 50%.

وأضاف الوزير على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، بحسب ما ذكرته وزارة الطاقة السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أن هناك من لا يعجبه أن يرى السعودية مهيمنة في مجال الهيدروجين الأخضر، ولكن ستكون كذلك، ولديها الإمكانيات لنكون أقل دولة في العالم في تكلفة إنتاجه.

 وأكد الوزير أنه يجب ألا نكون متحيزين وانتقائيين فيما يخص استخدام الطاقة، بل يجب ترك هذا القرار لكل دولة لتتخذه حسب ما تراه مناسباً وبناءً على مواردها الطبيعية وإمكانياتها

 وتابع: "علينا أن نسأل أنفسنا بصراحة، هل نحن نسعى حقاً للحد من انبعاثات جميع غازات الاحتباس الحراري، أم أن ذلك ذريعة فقط للمطالبة بالتخلص من المواد الهيدروكربونية والوقود الأحفوري".

ولفت الوزير إلى أن كل استراتيجية للطاقة يجب أن تكون قائمة على ثلاث ركائز وهم أمن الطاقة ونمو الاقتصاد وازدهاره واستدامته، إضافة إلى التغير المناخي، مبيناً أن مبادرة السعودية الخضراء تختض بتحقيق طموحات المملكة أما مبادرة الشرق الأوسط الأخضر فهي مبادرة نحاول من خلالها تحقيق ما يطمح إليه الشرق الأوسط بأكمله.

وأضاف قائلاً: " هناك دافع اقتصادي كبير لتحقيق مستهدفاتنا في التحول بمجال الطاقة ولا أعرف بلداً آخر بإمكانه أن يثبت مثل ذلك.
ترشيحات:

السعودية تبحث المشاريع المقدمة عبر صندوق التنمية للعراق

الحجرف يؤكد أهمية بناء قاعدة تكاملية لخدمة متطلبات السوق الخليجية المشتركة