تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول يتفقد عدداً من المشروعات الاستراتيجية الجديدة بمحافظة السويس

وزير البترول يتفقد عدداً من المشروعات الاستراتيجية الجديدة بمحافظة السويس
جانب من الجولة التفقدية

 

القاهرة- مباشر: أجرى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جولة تفقدية لعدد من المشروعات البترولية الاستراتيجية الجديدة بمحافظة السويس، وذلك بهدف الوقوف على آخر مستجدات تنفيذ تلك المشروعات والعمل على تذليل أي عقبات قد تعوق تنفيذها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

يأتي ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لموقف تنفيذ المشروعات البترولية الجديدة، حسبما ذكرت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت.

وخلال الجولة أكد الملا على أهمية هذه المشروعات الحيوية التى تعمل على تطوير الوحدات الإنتاجية، باعتبارها من الدعائم الرئيسية لتحقيق المشروع القومى لجعل مصر مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول البترول والغاز الطبيعي.

وأشار إلى مساهمة هذه المشروعات بشكل فعال فى استدامة تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية عالية الجودة.

ووجه الملا بأهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة تطبيق معايير الجودة باستخدام أحدث التكنولوجيات والتي تقوم بتنفيذها شركات قطاع البترول.

كما وجه بأهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، لافتاً إلى أن شركات قطاع البترول تقوم بتطبيق المعايير العالمية من اجل الحفاظ على البيئة.

وخلال الجولة تفقد الوزير ومرافقوه التشغيل التجريبي لمشروع إنتاج الأسفلت الجديد الذي تبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 1200 طن أسفلت يومياً بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 970 مليون جنيه، ومشروع إنشاء 3 مستودعات تخزين لمنتج الأسفلت بسعة إجمالية 9000 متر مكعب.

هذا بالإضافة إلى منصة لتسهيل أعمال شحن الأسفلت بتكلفة إجمالية حوالى 139 مليون جنيه، فضلاً عن مشروع إعادة تأهيل مستودعات المقطر الشمعى القديمة (3 مستودعات بسعة إجمالية 7500 متر مكعب) بهدف زيادة إنتاج السولار.

 

ترشيحات

سكك حديد مصر: إيقاف حركة القطارات بين محطتي "الجيزة - أبو النمرس" لمدة 4 أيام

"التخطيط": تخصيص استثمارات بقيمة 3,8 مليار جنيه لمحافظة بني سويف خلال 2021-2022