TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية..تعاون استراتيجي بين إيجكس وريد بوكس لاستهداف سوق بقيمة 91 مليار ريال

السعودية..تعاون استراتيجي بين إيجكس وريد بوكس لاستهداف سوق بقيمة 91 مليار ريال
جانب من توقيع اتفاقية التعاون

الرياض - مباشر: وقعت "إيجكس" للخدمات اللوجستية اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ريد بوكس" لمحطات الطرود الذكية بالرياض.

وأوضح بيان صحفي، أنه مقتضى هذه الشراكة تتيح "إيجكس" لعملائها إمكانية استلام وتسليم الطرود من خلال شبكة خزائن ريد بوكس العالمية.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "إيجكس" عجلان بن محمد العجلان، بأن التعاون مع "ريد بوكس" يعد خطوة استثمارية كبرى، ستسهم في تنويع خدمات تسليم الطرود والشحنات البريدية المتنوعة لعملاء "إيجكس".

وبين، أن تلك الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية السعودية، الذي تقدر قيمته بنحو  91 مليار ريال، وينمو بمعدل يصل إلى 7.35 بالمائة سنوياً، حيث يتم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتحقيق أمن وسلامة الشحنات البريدية والطرود، وسرعة تنقلها ووصولها إلى عملائه.
 
وأضاف العجلان، أن "إيجكس" تقدم مجموعة من الخدمات اللوجستية من خلال شراكتها الاستراتيجية مع عملاق الخدمات اللوجستية الصينية "إس إف اكسبرس" المستحوذة على 50 بالمائة من السوق الصيني والمشغلة لمطار ينقل 2,5 مليون طن ومليون مسافر بحلول عام 2025.

وتايع، وذلك إضافة إلى 100 طائرة بحلول الربع الأول من العام الجاري 2022، كما تستحوذ على ثلث الشحنات المنتقلة من الصين إلى منطقة الشرق الأوسط، وكذلك خدمات التوصيل الدولي والمحلي السريع، وشحن البضائع والخدمات اللوجستية المقدمة من أطراف ثالثة وتمويل سلاسل التوريد.


وأكد عجلان العجلان، على أن الشراكة الاستراتيجية مع الشركة الصينية العملاقة ستدفع نحو تهيئة البنية التحتية في المملكة وتطويرها، من خلال بناء مراكز لوجستية  وإنشاء مراكز توزيع جيدة، امتداداً لسلسة المراكز المنتشرة في أكثر من 29 دولة بالمنطقة؛ باستثمارات تتعدى الـ3 مليار ريال في المملكة.

وتابع، أن ذلك يمكن للمملكة بشكل طبيعي ربط أسواق يعيش فيها أكثر من 6 مليارات نسمة.

من جانبه رحب ثامر الطويان الرئيس التنفيذي لشركة "ريد بوكس" الرائدة في تقديم خدمة محطات الطرود الذكية بالمملكة بالتعاون مع شركة إيجكس، مشيراً إلى أن هذا التعاون يتيح لعملاء إيجكس استخدام شبكة خزائن ريد بوكس الذكية المنتشرة في مناطق ومدن مختلفة بالمملكة.

وأشار الطويان، إلى أن ريد بوكس تتيح خدماتها الذكية لحلول "الميل الأخير" لشركائها من شركات الخدمات اللوجستية المحلية والعالمية، وكذلك شركائها بقطاع التجارة الإلكترونية الذي تبلغ عائداته 28 مليار ريال ، حيث تحتل المملكة المرتبة  25  في ترتيب أكبر أسواق التجارة الإلكترونية عالمياً بعدد مستخدمين يصل إلى 28.4 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن يصلوا إلى 34.5 مليون بحلول عام 2025.