TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي لا تزال قادرة على النجاح والتقدم بسرعة في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"

دبي لا تزال قادرة على النجاح والتقدم بسرعة في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"
مدينة دبي

دبي ـ مباشر: قال مذيع سي إن إن "ريتشارد كويست"، أن دبي لا تزال قادرة على النجاح والتقدم بسرعة في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"، وأن من يراهن ضد دبي يخسر.

جاء خلال خلال مقابلتين لبرنامج"Quest Means Business" أجراهما في "إكسبو 2020 دبي"، مع أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وكذلك، مع ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي".، بحسب بيان صحفي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: بعد عامين على الوباء، أصبحت الأوضاع أفضل بكثير، بسبب تطعيم أكثر من 92% من السكان في دولة الإمارات.

وأضاف: ليس هنالك ما يمنع من إنجاز ما أنجزناه قبل الوباء، وعلينا أن نكون أكثر سرعة.

وقالت ريم الهاشمي: لقد أنجزنا ما التزمنا به في إكسبو 2020 دبي، وكانت لدينا القدرة على جمع العالم معاً في وقت مبشر للغاية، جنباً إلى جنب مع 192 دولة مشاركة في الحدث الدولي.
وأضافت أن الحدث يعتبر رمزاً للتضامن البشري للتواصل مع بعضنا بعضاً في لحظة صعبة، والاعتراف بأنه من خلال التعاون والتواصل القوي والمشاركة لأفضل الممارسات والمعرفة والمعلومات فقط، يمكننا تخطي والتغلب على التحديات العالمية.
وأشارت الهاشمي إلى إن أعداد الزوار ليس مخيّباً مقارنة بما تم توقعه في السابق، وقالت إنه بعد مرور 3 أشهر على الحدث الدولي خلال الوباء ما زلنا نتجه نحو أهداف أفضل وأقوى وتجربة أفضل للزوار.
وأوضحت أن الجائحة ضربت الجميع بقوة، عندما اضطررنا لتأجيل الحدث لعام، وكانت هذه لحظة هامة للمجتمع الدولي وحكومة الإمارات، وكل تفكيرنا كان كيف نكون مضيفين مسؤولين عبر جمع العالم كله معاً بينما لا نزال في منتصف الجائحة، حيث كان هنالك سرعة استجابة قائم على العلم.

و أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في وقت سابق  أن دولة الإمارات حققت خلال فترة وجيزة من عمرها إنجازات كبرى في مسيرتها التنموية وفي تاريخ الأمم والشعوب.

وقال الشيخ محمد بن راشد، اليوم الاثنين، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إن الإمارات تبوأت مراكز ريادية على المستوى العالمي في مختلف القطاعات والمجالات، وهي ماضية في الخمسين القادمة لمزيد من التقدم والتميز والريادة لتكون من أفضل الحكومات والدول في كافة المؤشرات العالمية.


ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات