TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: حل مشكلة المحاضرين بموازنة 2022.. وصندوق خاص لتطوير النجف

رئيس الوزراء العراقي: حل مشكلة المحاضرين بموازنة 2022.. وصندوق خاص لتطوير النجف
رئيس الوزراء العراقي خلال اجتماعه الموسّع مع مدراء الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف

مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، إن الحكومة تعمل من أجل إنشاء صندوق خاص بالنجف؛ للمساهمة في تطوير المحافظة وإنجاز مختلف المشاريع فيها.

وأضاف الكاظمي، خلال اجتماعه الموسّع مع مدراء الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف، وفقا لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه وجه الجهات الحكومية المختصة بتشكيل بلدية خاصة بالمدينة القديمة لمحافظة النجف، وتم إصدار قرار بتحديد حدود هذه البلدية لطبيعتها المقدسة والتاريخية والحفاظ على تاريخية المدينة وتراثها وعدم تشويهه.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه تم التوجيه بحل مشكلة المحاضرين في موازنة عام 2022 .

وأشار الكاظمي، إلى أنه وجه وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بإيجاد حلول لمشكلة الماء والمجاري، والربط بالخط السريع وطريق الحج البري.

وتابع: "زيارتنا لمحافظة النجف إدارية بحتة وليست ذات طابع سياسي، وإنما للاطلاع على أوضاعها، والمساعدة في تقديم الخدمات لأهلها..جئت بفريق وزاري كبير لاتخاذ قرارات سريعة؛ من أجل حل الإشكاليات، وتذليل التحديات، ودعم المحافظة بما تحتاجه".

وأكد رئيس الوزراء، على أنه سيكون مشرفاً ومتابعاً لأمور محافظة النجف، مشيرا إلى توجيه الوزراء ببذل الجهود، وتذليل العقبات أمام ما تحتاجه المحافظة.

  

ترشيحات:

النفط الوطنية العراقية تستحوذ على حصة إكسون موبيل بحقل غرب القرنة

"الكهرباء" العراقية: لم يتم التوصل لاتفاق مع دول الخليج حول سعر التعريفة

الوزراء العراقي يوافق على استراتيجية الإصلاح الإداري بالدوائر الحكومية