تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" تتوقعان إتمام صفقة الاندماج في الربع الأول 2022

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" تتوقعان إتمام صفقة الاندماج في الربع الأول 2022
شركة بتروكيم
بتروكيم
2002
-1.30% 45.45 -0.60

الرياض - مباشر: أعلنت  المجموعة السعودية"، وشركة "بتروكيم"  أنهما لا تزالان تعملان حاليًا على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة  لإتمام صفقة الاندماج، وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ. 

وأوضحت الشركتين في بيانين منفصلين لهما اليوم الخميس على "تداول السعودية" أنهما تتوقعان إتمام صفقة الاندماج خلال الربع الأول من عام 2022، بدلا من الربع الرابع 2021 المذكور في الإعلان السابق للشركتين. 

وأضافت الشركتين أن اتفاقية التنفيذ الملزمة بين الشركتين لاتزال سارية، بما فيها من التزامات قانونية ومالية. 

كانت المجموعة السعودية والشركة الوطنية للبتروكيماويات بتروكيم قد وقعت بتاريخ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 عن توقيع اتفاقية تنفيذ ملزمة لصفقة الاندماج.  

وبموجب الاتفاقية، اتفقت الشركتان على قيام المجموعة السعودية بتقديم عرض للاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم غير المملوكة من قبل المجموعة السعودية مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي بتروكيم في المجموعة السعودية، وذلك وفقًا لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية، وكذلك وفقًا لعدد من الشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ.  

ولفتت الشركة أن اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً تعمل الشركتان حاليًا على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ.

ترشيحات:

المجموعة السعودية و"بتروكيم" توقعان اتفاقية ملزمة لتنفيذ صفقة الاندماج

"المجموعة السعودية" تعلن التوقف المجدول لأحد مشاريعها.. وتوضح الأثر المالي