TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: متفائل باستمرار تعافي القطاع في 2022

الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: متفائل باستمرار تعافي القطاع في 2022
طائرات مملوكة لمجموعة طيران الإمارات

دبي – مباشر: أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أنه متفائل باستمرار تعافي قطاع الطيران في عام 2022، مشيراً إلى أن الزخم الجيد الذي تحقق في العام المنصرم، يوفر مزيداً من الفرص.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: "طوال عام 2021، وعلى الرغم من استمرار تقلبات البيئة التشغيلية لدينا، حافظنا على تركيزنا القوي على تعافي الأعمال والصحة والسلامة"، وفقاً لصحيفة الخليج.

وأضاف متوجهاً إلى الموظفين في المجموعة: أعلم تماماً أنكم واجهتم ضغوط عمل مكثفة في فترة إعادة البناء، ووسط المخاوف المستمرة بشأن صحتكم وصحة أحبائكم.

وتابع: "أود أن أغتنم هذه اللحظات، وعبر رسالة نهاية العام، لأتقدم بخالص شكري لكم جميعاً على شجاعتكم وعملكم الجاد وقبل كل شيء، على التزامكم تجاه مؤسستنا والخدمات التي نسعى لتقديمها لعملائنا".

ولفت إلى أنه في الوقت الذي واصلت فيه طيران الإمارات تقديم خدماتها ومنتجاتها عالمية المستوى، تأخر الكثير من المنافسين عن الركب.

 وقال: "سارعنا بالاستجابة لمتطلبات السفر المتغيرة، وحرصنا على التأكد من نيل عملائنا راحة البال والأمان المطلوبين حتى مع حالات عدم اليقين التي شابت فكرة السفر".

وعلى الرغم من الارتفاع الأخير في أعداد الإصابة بالمتغير أوميكرون والتباطؤ الطفيف الذي أحدثه ذلك لشبكتنا حول العالم، فإننا نخطو إلى عام 2022 متفائلين باستمرار تعافي الأعمال.

وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: لقد أعدنا العديد من موظفينا السابقين إلى فريق عملنا، ويسعدني أن أرحب بهم مرة أخرى، مرحباً أيضاً بالمنضمين الجدد للمجموعة.

ويشار إلى أن مطار دبي الدولي خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري احتفظ بصدارته لمطارات العالم في أعداد المُسافرين الدوليين، استناداً إلى السعة المقعدية، بحسب بيانات أصدرتها شركة "أو إيه جي" البريطانية المتخصصة في بيانات السفر.

وأوضحت بيانات "أو إيه جي" أن السعة المقعدية للمسافرين الدوليين عبر مطار دبي الدولي بلغت في ديسمبر الجاري نحو 3.54 مليون مقعد، وبفارق يتجاوز مليون مقعد عن أقرب المنافسين، وهو مطار "هيثرو" بلندن.

ترشيحات:

"حصاد مباشر": 783.1 مليار درهم قيمة أكبر 10 شركات بالإمارات بنهاية 2021