تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان: مصر رفعت مساحة العمران لـ13.7% في 2021.. ومعظم المدن تعاني الشيخوخة

الإسكان: مصر رفعت مساحة العمران لـ13.7% في 2021.. ومعظم المدن تعاني الشيخوخة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد عاصم الجزار وزير الإسكان، نجاح مصر في رفع مساحة العمران إلى 13.7% من إجمالي مساحة الدولة المصرية في 2021، مقابل 7% فقط  خلال 2014.

وقال عاصم الجزار في بيان صادر مساء الثلاثاء، إن مصر اقتربت من تحقيق مستهدف مساحة المعمور لعام 2052 والبالغ 14% من إجمالي مساحة البلاد؛ وذلك بفضل المخطط الاستراتيجي القومي الذي يهدف إلى مضاعفة العمور المصري.

وأضاف الوزير أن معظم المدن المصرية أصابتها الشيخوخة، دون أن تلتفت إلى حالها، فأمراض شيخوخة العمران تعني عدم القدرة على أداء وظيفته، وضعف البنية الأساسية، وعدم السيطرة على النمو العشوائي، وترهل العمران، ما يزيد من فرص الامتداد على الأراضي الزراعية، مما يؤدى إلى ظهور العمران القبيح، ومن هنا تأتي مساهمة المجتمعات الجديدة في إصلاح منظومة العمران.

وتابع الجزار: "العمران الجديد، هو بمثابة الأبن الذي سيساعد العمران الذي أصابته الشيخوخة، فكل مجتمع عمراني جديد له دور على نطاق المدن المترهلة، وأصبحت غير قادرة على أداء وظيفتها، وبينما يقوم العمران الجديد بالدور الأساسي والمطلوب من العمران، هو في الوقت نفسه يتيح الفرصة للعمران القائم القديم الذي أصابته الشيخوخة لكى يتعافى".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تبدأ تطبيق أول تأمين على المصريين العاملين في الخارج مطلع 2022

الولايات المتحدة تقدّم 1.5 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى مصر

الرقابة المالية توافق على تسجيل 3 شركات للقيد بالبورصة المصرية

ايسترن كومباني تعلق على أنباء إغلاق مصنعي أبوتيج والطالبية المختصين في المعسل