TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكب" تلغي عقد التنازل عن حق انتفاع الأرض المقام عليها مصنع الشركة

"السكب" تلغي عقد التنازل عن حق انتفاع الأرض المقام عليها مصنع الشركة
صورة تعبيرية
سكب ك
KFOUC
-2.83% 549.00 -16.00

الكويت - مباشر: عقد مجلس إدارة شركة السكب الكويتية اجتماعاً طارئاً مساء أمس الأحد؛ وذلك لمناقشة آخر تطورات عقد التنازل عن حق الانتفاع للأرض المقام عليها مصنع الشركة، وإخلال الطرف الثاني بتنفيذ بنود العقد المُبرم معه بسبب عدم تحصيل شيك الدفعة الأول من عقد التنازل والبالغ قيمته 2.55 مليون دينار.

وقالت "السكب" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن مجلس إدارة الشركة قرر اعتبار عقد البيع الابتدائي المُبرم للتنازل عن حق انتفاع الأرض المقام عليها مصنع الشركة "لاغياً" بناءً على البند لثالث من العقد، مع اعتبار الدفعة الأولى البالغة 2.55 مليون دينار حق خالص للشركة.

وأوضحت أن الشركة ستقوم باتخاذ كل ما يلزم وفقاً للإجراءات القانونية لتحصيل الدفعة الأولى المنصوص عليها في العقد؛ وذلك طبقاً للشرط الجزائي بالعقد المُبرم مع المشتري.

وبينت أن المعلومة الجوهرية السابقة لا يوجد لها أي أثر على المركزي المالي للشركة في الوقت الحالي، موضحة بأنه سيتم الإفصاح عن أي تطورات جديدة في حينه.

كانت الشركة قد أعلنت في 22 ديسمبر الجاري، عن التوقيع على العقد المُشار إليه وتسلم شيك غير مصدق من المشتري بالدفعة الأولى بمبلغ 2.55 مليون دينار وجاري تحصيله.

وأعلنت "السكب" بتاريخ 19 ديسمبر الجاري، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على عرض شراء حق انتفاع للأرض المقام عليها مصنع الشركة، والمقدم من إحدى الجهات بقيمة 25.50 مليون دينار.

يذكر أن الشركة تحولت للربحية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 187.48 ألف دينار، مقابل خسائر الفترة المماثلة من 2020 البالغة 755.07 ألف دينار.

ترشيحات:

بورصة الكويت تحدد عطلة رأس السنة الميلادية

الكويت: مستعدون لمواجهة الانتشار السريع لمتحور كورونا الجديد